هذا سبب معاناة المغربي أوناحي مع فريق أولمبيك مرسيليا

18 مارس 2023
يسعى أوناحي نجم منتخب المغرب لاستعادة مستواه الفني (Getty)
+ الخط -

تتواصل معاناة الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، مع فريقه الجديد أولمبيك مارسيليا، الذي وقع في كشوفاته خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، إذ لم يتمكن نجم منتخب "الأسد الأطلس" في مونديال 2022، حتى الآن من ضمان مركزه الأساسي في تشكيلة الفريق الفرنسي وبقي في دكة البدلاء لعدة مباريات.

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مسؤول رفض ذكر اسمه، فإن، إيغور تيدور، مدرب فريق مارسيليا، ارتأى عدم الاعتماد على أوناحي بشكل رسمي، وذلك لافتقاده للجهوزية البدنية اللازمة، الأمر الذي جعل إيغور يُطالب الموهبة المغربية بالالتزام ببرنامج تدريبي خاص لاستعادة جهوزيته في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المصدر نفسه أن هناك مشاكل أخرى في الانضباط التكتيكي للاعب، عز الدين أوناحي، ساهمت في عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي، إذ يعمل مدرب الفريق على تأطيره بالشكل الصحيح، قبل منحه الفرصة كاملة في المستقبل القريب، علماً أن إيغور تيدور يؤمن بالقدرات الفنية والمهارية للاعب المغربي.

وقال مدرب فريق مارسيليا الفرنسي في تصريحات إعلامية: "أوناحي يتحسن باستمرار، خاصة في التدريبات، لقد قضى أسبوعاً جيداً للغاية، إنه لاعب موهوب ولديه مستوى جيد جداً، عليه أن يدمج أموراً أخرى وسيكون في المستوى الذي نريد".

وشارك أوناحي كأساسي مع أولمبيك مارسيليا في مباراة واحدة من أصل 7 مباريات حتى الآن، إذ يسعى اللاعب المغربي لتأكيد مكانته مع ممثل الجنوب الفرنسي كما فعل من قبل مع فريقه السابق أنجيه.

المساهمون