هذا المبلغ سيجنيه الوداد من "فيفا" بعد إصابة التكناوتي مع المغرب

27 مارس 2023
التكناوتي سيغيب عن صفوف الوداد (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

تلقى الوداد الرياضي ضربة موجعة، بعد إصابة حارسه الأول، رضا التكناوتي، في تدريبات منتخب المغرب قبل مباراة البرازيل، السبت، على ملعب طنجة، استعداداً للاستحقاقات القادمة.
وتعرض التكناوتي (26 عاماً) لتمزق في غضروف ركبته، ما سيغيبه عن الملاعب لثمانية أسابيع على الأقل، وفق ما كشفه وليد الركراكي، مدرب منتخب "أسود الأطلس".
وسيكون الوداد الرياضي محروماً من خدمات حارسه الأول التكناوتي، في مباراته الحاسمة أمام شبيبة القبائل الجزائري، من أجل حسم صدارة مجموعته في دوري أبطال أفريقيا، كما ينتظره "ديربي" حارق أمام غريمه التقليدي الرجاء الرياضي.
ومن المنتظر أن يتسلم الوداد الرياضي تعويضاً مالياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، في إطار برنامج يطلق عليه "حماية الأندية"، من أجل تغطية مخاطر إصابة اللاعبين أثناء مشاركتهم برفقة منتخبات بلدانهم.
وحسب قوانين "فيفا"، فإن الوداد سيتوصل لمبلغ قدره 23 ألف دولار، عن كل يوم يغيب فيه الحارس، رضا التكناوتي، عن الملاعب، بسبب الإصابة، التي تعرض لها خلال فترة التوقف الدولي مع منتخب المغرب.
ووفقاً لذلك، سيصل المبلغ الإجمالي الذي سيجنيه الوداد الرياضي عن حارسه الأول إلى 1.4 مليون دولار، كتعويض عن فترة غيابه عن الملاعب لمدة شهرين تقريباً.

وكشف مصدر مقرب من إدارة فريق الوداد الرياضي، الأحد، أن الطاقم الطبي لمنتخب المغرب لم يحسم بعد حول ما إذا كان الحارس التكناوتي سيخضع للجراحة، مباشرة بعد عودته من إسبانيا، أم سيكتفي بالعلاج الطبي، هذا ويخوض منتخب "أسود الأطلس" مباراته الإعدادية الثانية أمام منتخب بيرو، الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد الإسبانية.

المساهمون