هدف مقصي وخطأ قاتل من الحارس يهزمان الترجي في أبطال أفريقيا

03 ابريل 2021
خسر الترجي بطريقة مفاجئة في دوري أبطال أفريقيا (Getty)
+ الخط -

تعرض نادي الترجي الرياضي التونسي، إلى هزيمة مفاجئة من مضيفه فريق تونغيث السنغالي بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة القوية التي أقيمت بينهما السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وافتتح الترجي باب التسجيل عبر نجمه محمد علي بن رمضان بركلة حرة مباشرة عند الدقيقة الـ(27) من زمن اللقاء، وذلك بطريقة رائعة عكست مهارات هذا اللاعب الموهوب، الذي يقدم مستويات كبيرة، قادته إلى تعزيز صفوف منتخب تونس الأول في الفترة الأخيرة.

ولم تدم فرحة الترجي طويلا بسحر كرة بن رمضان، حتى ردّ الفريق السنغالي بهدف جميل صنعه اللاعب معمور نيانغ في الدقيقة الـ(37)، عندما استغل عرضية محكمة من أحد زملائه، وسدد الكرة بضربة مقصية ساحرة سكنت الزاوية الـ90 لمرمى الحارس التونسي فاروق بن مصطفى.

ولئن كان بن مصطفى لا يتحمل كثيرا مسؤولية الهدف الأول لتونغيث، فإنه تسبب بشكل واضح في قبول الهدف الثاني عند خروجه الخاطئ في الدقيقة الـ(72)، ليستغل بايي ديوب الموقف ويطلق الكرة في شباك الترجي، معلنا فوز فريقه 2-1.

وبعد نهاية المباراة، ثارت جماهير الترجي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وحملت الحارس الدولي بن مصطفى مسؤولية الهزيمة الأولى للفريق، حيث طالب عدد كبير من الأنصار بإقحام معز بن شريفية في المباريات القادمة بعد تكرر أخطاء فاروق منذ انضمامه للترجي.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة بـ10 نقاط، بعد أن ضمن تأهله للدور ربع النهائي منذ الجولة الماضية، ويسعى الفريق التونسي إلى المحافظة على الصدارة عند استضافته مولودية الجزائر في المباراة الختامية.

وفي المجموعة الثالثة، اشتعل الصراع بين حورويا الغيني وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي على البطاقة الثانية مع الوداد المغربي المتأهل رسميا. وفاز كايزر تشيفز على الوداد بهدف من دون رد في ملعب الأخير.

وخاض الوداد اللقاء من دون مديره الفني فوزي البنزرتي، بخلاف المجموعة الأساسية في التشكيلة المغربية التي غابت عن اللقاء بسبب كونه تحصيل حاصل، ليتجمد رصيد الوداد المغربي عند 10 نقاط مقابل 8 نقاط لكايزر تشيفز.

 

المساهمون