هالاند يُفسد حياة مواطني مدينة سويدية... والسبب اسمه

04 نوفمبر 2022
هالاند متألق في الدوري الإنكليزي (Getty/Visionhaus)
+ الخط -

أمسى نجم نادي مانشستر سيتي، المهاجم إيرلينغ براوت هالاند، محل انتقادات من مواطني مدينة سويدية بعدما ساهم في تقليص مداخيلهم، وأفسد اسمه تجارتهم التي كانت تعتمد في المقام الأول على السياح الزائرين من مختلف دول العالم.

وطرح موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الجمعة، المشكلة في اسم هالاند، حيث يشبه اسم النرويجي منطقة سويدية اشتهرت في مجال السياحة، لكن بفارق بسيط في عدد الحروف.

ويكمن الخلل في أن محركات البحث مثل "غوغل" تظهر مباشرة صور الهداف المتألق بعد كتابة اسم المدينة السويدية حتى بحروفها الصحيحة، وهذا لأن رواد الشبكة العنكبوتية يخطئون عادة في كتابة اسمه الحقيقي ثم يضغطون على صورته في معرض الاقتراحات بما أنهم يبحثون عنه.

ومع تكرر الأخطاء في كتابة اسم هالاند اللاعب باللغة الأجنبية "Haaland"، قارب "غوغل" بين طريقة كتابته وأضحى يعرض صوره حتى بحال بحث رواد الإنترنت عن اسم المدينة السياحية "Halland" التي زالت صورها بتراجعها في محركات البحث.

وقال مدير السياحة لمدينة هالاند، وهو جيمي ساندبرغ بأن المشكل تعاظم مع ازدياد شعبية إرلينغ: "هالاند ضد هالاند، أعزائي عشاق كرة القدم، نحن نواجه مشكلاً بسبب شهرة إرلينغ هالاند، وخطأ إملائي يغرق مدينتنا الجميلة ويضعها في طي النسيان على الانترنت".

وتسبب الخطأ الإملائي في خسائر كبيرة للمدينة من الجانب السياحي والتجاري، فغطى وجودها على الأنترنت الذي يبقى السبيل المفضل للتعريف بهذه المدن أو منتوجاتها، وتعرض التجار والعمال لتراجع في المداخيل لم يسبق لهم أن عاشوه في السنوات الأخيرة.

المساهمون