هالاند يُطارد 10 أرقام قياسية مع مانشستر سيتي هذا الموسم

03 أكتوبر 2022
يطمح هالاند لتحقيق أرقام قياسية تاريخية في كرة القدم (ميشيل ريغان/Getty)
+ الخط -

حطّم نجم منتخب النرويج وفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، إرلينغ هالاند، الكثير من الأرقام القياسية خلال فترة قصيرة، سواء كان ذلك مع فريقه الحالي أو مع الأندية التي لعب لها في السنوات الماضية، ويتعلق الأمر بفريق بوروسيا دورتموند الألماني وريد بول سالزبورغ النمساوي.

وكان هالاند انتقل إلى صفوف النادي السماوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من بوروسيا دورتموند مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، ليبدأ موسمه بشكل مميز بتسجيله لـ17 هدفاً بجميع المسابقات، منها 14 هدفاً في أول 9 مباريات بالدوري الإنكليزي الممتاز.

كما يُعتبر هالاند أول لاعب لمانشستر سيتي يسجل في ظهوره الأول بالدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا مع الفريق، وأيضاً هو أسرع وأصغر لاعب يصل إلى 25 هدفًا في دوري أبطال أوروبا بعدما احتاج لـ 20 مباراة فقط.

وفي هذا الإطار، سلّطت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الضوء على بعض الأرقام القياسية التي تنتظر المهاجم البالغ من العمر 22 عاماً، بعد نهاية مباراة "الديربي" التي انتصر بها السيتي على اليونايتد بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في البريميرليغ

أشارت الصحيفة إلى أن هالاند بإمكانه تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، ليحطم رقم آندي كول في 1993/1994، وآلان شيرر، في الموسم المُوالي، بعدما سجل الثنائي 34 هدفاً، بالوقت الذي كانت تلعب فيه 42 جولة بدل 38، كما عليه الحال الآن في البريميرليغ، ويحتاج بذلك اللاعب إلى تسجيل 21 هدفًا في 30 مباراة قادمة.

تحطيم رقم محمد صلاح

يمتلك النجم المصري محمد صلاح الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بموسم واحد، منذ تغيير نظام البريميرليغ وأصبح بـ38 جولة فقط، إذ سجل جناح نادي ليفربول 32 هدفاً في موسم 2017/2018، والآن هالاند في طريقه لتحطيم هذا الرقم (14 هدفاً من 9 مواجهات).

كسر رقم ليونيل ميسي مع برشلونة

من جانبه، فإن هالاند يريد أيضاً كسر الرقم القياسي التاريخي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 50 هدفاً في الدوري الإسباني مع برشلونة موسم 2011/2012، وعلى مهاجم فريق مانشستر سيتي التسجيل بنسق متصاعد إذا ما أراد تحطيم هذا الرقم.

هدّاف البريميرليغ بمعدل هدف في كل مباراة

لم ينجح أي لاعب من نجوم البريميرليغ في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي بمعدل هدف في كل مباراة، رغم أن مهاجم توتنهام الإنكليزي، هاري كين، اقترب من هذا الرقم، وسجل 29 هدفًا في 30 مباراة بموسم 2016/2017، في وقت يمتلك هالاند بمعدله الحالي حظوظاً بتسجيل 60 هدفاً.

هدّاف سيتي بكل البطولات

يملك تومي جونسون رقماً قياسياً في تسجيل الأهداف مع مانشستر سيتي، ورغم أن الرقم قديم جداً، ولكن لم ينجح أي لاعب بعده في تحطيمه، وذلك بعدما سجل 38 هدفاً في جميع المسابقات مع الفريق في أواخر عشرينيات القرن الماضي، ويمكن للمهاجم النرويجي كسر هذا الرقم الذي صمد لما يقارب 100 سنة.

تحطيم رقم رونالدو في أبطال أوروبا

نجح النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، إذ تمكّن من هزّ الشباك 17 مرة، في 11 مباراة مع ريال مدريد موسم 2013/2014، أما هالاند فسجل 3 أهداف في 3 مباريات لحد الآن، مع مانشستر سيتي.

أكبر عدد من الأهداف بشهر واحد

وسجّل المهاجم الأوروغواياني، لويس سواريز، أكبر عدد من الأهداف مع ليفربول في شهر واحد، إذ تمكن من تسجيل 10 أهداف في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2013، متفوقاً على هالاند الذي سجل 9 أهداف في أغسطس/آب الماضي، ولكن الأخير أمامه عدة أشهر أو سنوات أخرى لكسر هذا الرقم.

التسجيل في مباريات متتالية في البريميرليغ

وحقق مهاجم نادي ليستر سيتي، جيمي فاردي رقماً قياسياً مذهلاً، بالتسجيل في 11 مباراة متتالية موسم 2015/2016 الذي فاز فيه فريق "الثعالب" باللقب، في المقابل، فإن هالاند يمتلك حاليًا سلسلة بتسجيله في 6 مباريات متتالية.

أكبر عدد من الهاتريك في موسم واحد في البريميرليغ

وكتب آلان شيرر اسمه من ذهب مع نادي بلاكبيرن موسم 1995/1996 عندما تمكّن من تسجيل "هاتريك"، في خمس مناسبات مع الفريق بموسم واحد في الدوري الممتاز، وهو رقم قد ينجح المهاجم الشاب في تحطيمه بعدما سجل "الهاتريك" في 3 مناسبات من مجموع 9 مباريات.

رقم فان نيستلروي في الأبطال هدف آخر لكسره

وأخيراً، فإن النجم الهولندي السابق لناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد نجح في تسجيل رقمين تاريخيين في دوري الأبطال، الأول بتسجيله 30 هدفاً في 34 مباراة بالمسابقة، والثاني بهز الشباك 35 مرة في 42 لقاء، ليصبح أسرع لاعب في المنافسة يصل لهذين الرقمين، وعليه فإن هالاند يحتاج لستة أهداف أخرى لمعادلة هذا الإنجاز أو كسره.

المساهمون