هالاند هدّاف الأبطال ببصمة مفقودة في المباريات القوية

11 يونيو 2023
هالاند لم يسجل في النهائي (توم فالثيرز/Getty)
+ الخط -

نجح النرويجي إرلينغ هالاند في التتوج بأول ألقابه القارية، بعد حصول فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي على دوري أبطال أوروبا، السبت، على حساب إنتر ميلانو الإيطالي، كما أضاف العملاق إنجازاً إلى رصيده، بعد أن تُوج هدافاً لهذه النسخة برصيد 12 هدفاً، ليحل مكان الفرنسي كريم بنزيمة، الذي كان هداف المسابقة في العام الماضي مع ريال مدريد الإسباني.

وشارك هالاند في 11 مباراة خلال هذه النسخة، ولكن مباراة إياب ثمن النهائي أمام لايبزيغ الألماني، كانت مواجهة الحظ بالنسبة إليه، حيث سجل خمسة أهداف، وهو ما حسم لقب الهدّاف لفائدته، باعتبار أنه كان من الصعب معادلة أرقامه في البطولة، كما أنه كان مرشحاً منذ البداية ليكون هداف هذه النسخة، رغم وجود أسماء قوية.

بيد أنّ بصمة هالاند غابت في المباريات القوية، وخاصة في نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني، فرغم أنّ فريقه سجل 5 أهداف بين الذهاب والإياب، إلا أنّ النرويجي كان غائباً ولم يكن حاسماً في تأهل فريقه على حساب حامل اللقب.

كما فشل النرويجي في مباراة النهائي أمام إنتر ميلانو، عندما أضاع فرصة في الشوط الأول كانت ستضع فريقه في المقدمة وتمنحه أفضلية، وفي الشوط الثاني لم يقدر على الإفلات من رقابة دفاع الفريق الإيطالي، الذي تغلب عليه بشكل كامل.

ورغم أنه توج هدافاً في الدوري الإنكليزي أيضاً، إلا أنّ هالاند لم يكن موفقاً في المباريات القوية كذلك في البريميرليغ، حيث فشل في معظمها في التسجيل، أو أنه كان يسجل الهدف الثالث أو الرابع في اللقاء، بعد أن يكون فريقه في وضع مريح.

المساهمون