هالاند لا يعرف الحدود في ليلة تحطيم الأرقام بدوري أبطال أوروبا

12 ابريل 2023
هالاند تابع تحقيق الأرقام القياسية (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

واصل النجم النرويجي العملاق، إرلينغ هالاند، تحطيم الأرقام القياسية مع ناديه مانشستر سيتي، بعدما ساهم بالانتصار المستحق على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، الثلاثاء، على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأصبح إرلينغ هالاند أكثر لاعب من الدوري الإنكليزي الممتاز يسجل أهدافاً في جميع المسابقات المحلية والقارية تاريخياً، بعدما هز شباك خصومه في 45 مناسبة، ما جعل النرويجي يحقق رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الاحترافية.

ولعب إرلينغ هالاند 26 مواجهة بدوري أبطال أوروبا، وتمكن من تسجيل 33 هدفاً، بالإضافة إلى قيامه بإعطاء 4 تمريرات حاسمة لرفاقه، إلا أن العملاق البلجيكي أبى الخروج من مواجهة بايرن ميونخ دون أن يدون رقماً قياسياً جديداً.

وبات إرلينغ هالاند أول لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يشارك بشكل مباشر في 50 هدفاً بجميع المسابقات المحلية والقارية في الموسم الحالي، بعدما خاض العملاق النرويجي 39 مباراة فقط مع ناديه مانشستر سيتي الإنكليزي.

من جهة أخرى، فشل نادي بايرن ميونخ بالتسديد على المرمى في الشوط الأول للمرة الخامسة من أصل 7 مواسم في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ما يجعل كتيبة المدرب توماس توخيل تقترب من توديع المسابقة القارية.

ولم تتوقف المصائب عن ملاحقة توماس توخيل الذي حل مكان المدرب يوليان ناغلسمان في شهر مارس/آذار الماضي عند هذا الحد، بل واصلت ملاحقته، بعدما خرج بايرن ميونخ من كأس ألمانيا أمام فرايبورغ، وخسر بثلاثة أهداف نظيفة أمام مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المساهمون