هؤلاء أفضل 5 لاعبين أوروبيين في تاريخ السلة الأميركية

15 ابريل 2022
باركر ترك بصمته في دوري السلة الأميركية (بول باك/Getty)
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، عن أفضل خمسة لاعبين أوروبيين، نشطوا في الدوري الأقوى في العالم، وذلك ضمن سلسلة من الاستفتاءات التي شارك فيها مناصفة الجماهير وعديد الفنيين المختصين في اللعبة، وذلك في إطار احتفالاتها بالذكرى 75 لتأسيسها.

واختير فريق شيكاغو بولز في الفترة الممتدة بين 1995 و1998 كأفضل فريق في تاريخ البطولة، فيما كان قميص نادي تورنتو في موسم 1998-1999 أفضل قميص على مر التاريخ، ووقع الاختيار على أفضل أوروبي، وكان من نصيب اللاعب الألماني، ديريك نوفيتسكي، بعدما توج بالدوري مع نادي دالاس سنة 2011.

وكان على رأس القائمة الفرنسي، طوني باركر، المتوج بلقب الدوري الأميركي 4 مرات مع سان أنطونيو سبيرز، والحاصل على لقب أفضل لاعب عام 2007.

وضم التشكيل أيضا، 4 لاعبين آخرين من بينهم اثنين لا يزالا ينشطان وهما اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، البالغ من العمر 27 عاماً، والسلوفيني لوكا دونشيتش البالغ من العمر 23 عاماً فقط.

وأكمل تشكيل الأحلام، كل من الجناح الألماني ديريك نوفيتسكي، اللاعب السابق لدالاس مافريكس، والإسباني بول غاسول، البالغ من العمر 41 سنة، والمتوج مرتين بلقب الدوري الأميركي مع لوس أنجليس ليكرز.

المساهمون