نيمار فقد حاسة التهديف مع الهلال ولم يخسر موهبة "الأسيست"

29 سبتمبر 2023
نيمار أضاع فرصتين للتسجيل (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

نجح الهلال في حسم ديربي الرياض، الجمعة، بانتصاره على الشباب بنتيجة 2ـ0، في قمة الأسبوع الثامن من الدوري السعودي لكرة، بعد مباراة مثيرة للغاية خاصة في شوطها الأول.

وكان الهلال قادراً على إنهاء الشوط الأول منتصراً، ولكنه اكتفى بالتعادل دون أهداف، حيث لعب نجمه البرازيلي نيمار دوراً سلبياً في فشل فريقه في الوصول إلى مرمى الشباب مع توفر فرصتين لإحداث التقدم.

وكان نيمار قريباً من تسجيل الهدف الأول في المواجهة بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، غير أنه صوّب في المكان الذي يُوجد فيه المدافع المغربي رومان سايس الذي حرمه من تسجيل أول أهدافه في الدوري السعودي.

وتوفرت للنجم البرازيلي فرصة ثانية لإنهاء صمود الحارس الكوري الجنوبي لفريق الشباب كيم سيونغ جيو، وذلك من خلال ركلة جزاء، حيث تقدم البرازيلي لتنفيذها واثقاً بعد أن وقف بعيداً خلال حصول فريقه على ركلة جزاء أولى، ألغاها "الفار"، غير أن البرازيلي فشل في التسجيل مجدداً.

وأحسن الحارس الكوري الجنوبي التعامل مع كرة نيمار بعد أن اختار الزاوية الصحيحة ليمنع البرازيلي من التهديف وإسعاد جماهير فريقه، ولكنه أخفق هذه المرة في الاستفادة من الفرصة، خاصة أن هناك العديد من اللاعبين الذين يحسنون تنفيذ ركلات الجزاء في الهلال.

وتدارك نيمار فشله في الشوط الثاني، حيث لعب دوراً حاسماً في انتظار فريقه، بعد أن نفذ ركنية قادت فريقه إلى تسجيل الهدف الأول عبر المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، وهو الهدف الذي سهّل مهمة الفريق بعد أن كان الشباب قريباً من خطف هدف التقدم.

وعاد نيمار ليتألق مجدداً ببروزه في "أسيست" الهدف الثاني بتمريرة ساحرة إلى الصربي ألكسندر ميتروفيتش ليبصم على الهدف الثاني وانتصار فريقه، الذي جعله يرفع رصيده إلى 20 نقطة. وما زال نيمار يبحث عن هدفه الأول مع الهلال ولكنه برز بصناعة الأهداف.

المساهمون