نوير يعتزل اللعب دولياً مع منتخب ألمانيا بعد 15 سنة

21 اغسطس 2024
نوير حارس منتخب ألمانيا على ملعب شتوتغارت أرينا، 5 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن مانويل نوير، حارس مرمى ألمانيا، اعتزاله اللعب دولياً بعد 15 سنة من تمثيل بلده، حيث حقق خلالها لقب كأس العالم 2014 وكان أحد أبرز أسباب نجاح ألمانيا في البطولات.

- في فيديو عبر إنستغرام، أعرب نوير عن فخره بمسيرته مع المنتخب، مشيراً إلى مشاركته الأولى قبل 15 عاماً، وقيادته للمنتخب لمدة سبع سنوات.

- شكر نوير جميع من دعموه خلال مسيرته، من موظفي الاتحاد الألماني وزملائه إلى الجماهير، مؤكداً حبه لارتداء قميص المنتخب الألماني.

أعلن الحارس الألماني، مانويل نوير (38 سنة)، اعتزاله اللعب دولياً مع منتخب ألمانيا بعد 15 سنة من تمثيل بلده، لتنتهي رحلة واحد من أفضل حراس "المانشافت" تاريخياً، الذي حقق لقب بطولة كأس العالم 2014، في البرازيل، وكان أحد أبرز الأسباب في نجاح ألمانيا في البطولات العالمية والقارية خلال سنوات لعبه.

وظهر نوير (38 سنة)، الأربعاء، في فيديو خاص عبر حسابه الرسمي في موقع إنستغرام، ليوجه رسالة للجماهير الألمانية، معلناً نهاية رحلته مع المنتخب، وقال: "كان لا بد أن يأتي هذا اليوم في وقت ما، اليوم تنتهي مسيرتي مع المنتخب الألماني، كل من يعرفني يعلم أن هذا القرار لم يكن سهلاً بالنسبة إليّ".

وتابع نوير رسالته في الفيديو، قائلاً: "شاركت لأول مرة منذ أكثر من 15 عاماً أمام الإمارات العربية المتحدة، وكنت متوتراً للغاية في ذلك الوقت، عشت كثيراً من لحظات الصعود والهبوط، ولكن يبقى الحدث الأبرز التتويج بلقب كأس العالم في البرازيل. عندما أنظر إلى الوراء اليوم، أنا فخور جداً وممتن لأنني وقفت مع زملائي في الملعب، وكنت قائداً لمدة سبع سنوات".

وأضاف نوير في رسالته الأخيرة، قائلاً: "لتتويج مسيرتي، تمكنت من العودة من الإصابة واللعب في بطولة أوروبا على أرضنا، أود أن أشكر جميع موظفي الاتحاد الألماني لكرة القدم الذين رافقوني، وخصوصاً المدربين ومدربي حراس المرمى، والجهاز الفني، كنا عائلة واحدة، وكذلك زملائي الذين استمتعت معهم باللعب والتدريب، شكر خاص للجماهير لدعمها لي، كان الدعم حاضراً دائماً، أحببت ارتداء قميص المنتخب الألماني، شكراً جزيلاً".

يُذكر أن نوير بدأ مسيرته مع منتخب ألمانيا في عام 2009، وكانت بطولة يورو 2024 آخر البطولات الكبيرة التي يشارك فيها، ومن أبرز إنجازاته التتويج بلقب مونديال البرازيل 2014، والحصول على المركز الثالث في مونديال جنوب أفريقيا 2010، فيما فشل في حصد لقب بطولة اليورو في كل النسخ التي شارك فيها (من نسخة 2012 حتى 2024).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Manuel Neuer (@manuelneuer)

المساهمون