باريس تتأهب لاحتضان الألعاب البارالمبية بتفاصيل جديدة

21 اغسطس 2024
حلقات الألعاب الأولمبية في باريس 2024، 19 أغسطس/آب 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تستعد باريس لاستضافة الألعاب البارالمبية 2024 من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر، بمشاركة 4400 رياضي من 182 دولة، مع توفير تسهيلات خاصة للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة.
- حفل الافتتاح سيقام في شارع الشانزليزيه وصولاً إلى ساحة لاكونكورد، مع وعود بحفل مثالي من قائد الأوركسترا توماس جولي.
- المنافسات ستجري في 16 موقعاً، تشمل قصر فيرساي وبرج إيفل، مع تأمين الحدث بواسطة 25 ألف شرطي ودركي.

تتأهب العاصمة الفرنسية باريس لاحتضان الألعاب البارالمبية 2024، بداية من 28 أغسطس/آب، بحضور مميز للرياضيين من مختلف دول العالم، سيستقرون بالقرية الأولمبية التي أقام فيها المشاركون خلال الأولمبياد، إذ وضع المنظمون آخر التفاصيل لاستضافة الحدث الرياضي الذي سيكون محل متابعة عشاق ألعاب القوى والرياضات الأخرى.

ونشر موقع راديو أر إم سي سبورت الفرنسي، أمس الثلاثاء، تفاصيل جديدة تخص الألعاب البارالمبية، لا سيما التي تتعلق بالتنظيم، حيث أكد أن المكلفين بتنظيم الحدث الرياضي اتخذوا إجراءات في القرية الأولمبية لتتماشى مع احتياجات الرياضيين المشاركين في هذه الألعاب، بما أن الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة سيكونون بحاجة لعناية تسهل عليهم المأمورية، عند التنقل وخوض التدريبات التي تسبق بداية المنافسة.

حفل الافتتاح

وسيقام حفل افتتاح الألعاب البارالمبية بالعاصمة باريس، وسيسير ممثلو الدول في شارع شامب إيليزيه، لغاية الوصول إلى ساحة لاكونكورد، بينما وعد قائد الأوركسترا، توماس جولي، بأن يكون الحفل مثالياً: "نعدكم بحفل كبير في وسط المدينة"، كما ستشعل شخصيات معروفة الشعلة الأولمبية من جديد، إيذاناً بانطلاق المنافسات رسمياً.

أين تقام المنافسات؟

وستنطلق المنافسات في اليوم الذي يلي يوم الافتتاح (أي 29 أغسطس)، وتستمر إلى غاية الثامن من سبتمبر/أيلول، بينما ستقام السباقات ومختلف المواجهات في 16 موقعاً، جميعها استضافت الأولمبياد قبل أسابيع، مثل قصر فيرساي وبرج إيفل، وحتى نهر السين، رغم الانتقادات الواسعة لجودة المياه، وتأثيرها على بعض الرياضيين الذين شاركوا في الترياثلون، ومنهم من فضّل الانسحاب خشية على سلامته.

كم عدد المشاركين؟

وسيصل المشاركون في الألعاب البارالمبية تباعاً، من بينهم ممثلو الدول العربية، من أجل المشاركة في الحدث الرياضي، ليصل عددهم الإجمالي 4400 مشارك، من بينهم حوالى 1859 مشاركة، وفقاً لأرقام نشرتها بلدية باريس، كما يبلغ عدد الدول المشاركة 182، وهي مشاركة عالية تُبرز أهمية الحدث في العالم.

ما هي التخصصات؟

وسيتنافس المشاركون في 22 رياضة و23 تخصصاً، كما يصل عدد السباقات 549 سباقاً، من بينها منافسات في رياضات التنس والكرة الطائرة، وألعاب القوى، وكرة السلة، وتنس الطاولة، والجودو والرغبي، وكذلك سباقات الدراجات الهوائية، والتايكواندو، والمبارزة، وهذا عبر أدوات تتوافق مع وضع الرياضيين أصحاب الاحتياجات الخاصة.

تأمين الألعاب البارالمبية

وصرح وزير الداخلية المستقيل، جيرالد ديرمانين، بأن تأمين الحدث الرياضي سيكون عبر وضع 25 ألف شرطي ودركي في الخدمة، طيلة أسبوعين كاملين، أي أقل من العدد المسخّر لتأمين الأولمبياد بعشرة آلاف، فيما سينتشرون في مختلف النقاط الحساسة، مثل المعالم التاريخية والسياحية، وحيث يكثر السياح في هذا الوقت من العام.

المساهمون