نوتنغهام يصدم أرسنال ويهدي مانشستر سيتي لقب "البريميرليغ"

20 مايو 2023
تفوق نوتنغهام على أرسنال بهدف نظيف (دارين ستيبلز/فرانس برس)
+ الخط -

صدم نادي نوتنغهام فورست ضيفه أرسنال، بعدما تفوق عليه بهدف مقابل لا شيء، السبت، ليهدي بشكل رسمي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، للمرة التاسعة في تاريخه، ويعادل الرقم المسجل باسم فريق إيفرتون.

وعلى ملعب "سيتي غراوند"، تمكن نادي نوتنغهام فورست من تحقيق المفاجأة، وأطاح بآمال أرسنال في البقاء منافساً على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفضل الهدف الوحيد الذي سجله النيجيري تايوو أونيى في الدقيقة الـ(19)، ضمن منافسات الأسبوع السابع والثلاثين في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبهذه النتيجة، بقي مانشستر سيتي متصدراً لجدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 85 نقطة، وبقي لكتيبة المدرب بيب غوارديولا 3 مواجهات في الموسم الحالي، فيما تجمد رصيد أرسنال عند 81 نقطة، وأضاع حلمه بتحقيق اللقب (بقي لديه مباراة).

وأصبح لدى نادي مانشستر سيتي 9 ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث بدأت الرحلة في موسم 1936/1937، وصولاً إلى الموسم الحالي 2022/2023، لتعادل كتيبة بيب غوارديولا الرقم المسجل باسم فريق إيفرتون (9 ألقاب لكل منهما).

يذكر أن نادي مانشستر سيتي يهدف في الموسم الحالي إلى تحقيق الثلاثية التاريخية، بعدما ضمن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وبقي أمامه نيل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (يواجه الإنتر في النهائي)، وكأس الاتحاد الإنكليزي (يلاقي خصمه التاريخي مانشستر يونايتد).