نهاية أزمة تمرد نجمات منتخب إسبانيا

09 يونيو 2023
مدرب إسبانيا سيُعلن عن القائمة قريباً (كريستيان تروجيلو/Getty)
+ الخط -

عبّرت 12 لاعبة عن رغبتهن في العودة مجدداً إلى المنتخب الإسباني، وذلك بعد الأزمة التي أثيرت منذ أشهر في إسبانيا، نتيجة تمرد 15 لاعبة ورفضهن المشاركة مع المنتخب، بسبب الاختلاف مع المدرب حول طريقة عمله وطالبن الاتحاد بإقالته من مهامه.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، أن الساعات الماضية شهدت تقديم 12 لاعبة طلباً إلى الاتحاد من أجل العودة إلى صفوف المنتخب مجدداً من أجل فتح صفحة جديدة، ذلك أن منتخب إسبانيا يستعد للمشاركة في مونديال أستراليا ونيوزلندة الذي ينطلق في الشهر القادم.

وعبرت اللاعبات، عن استعدادهن لتعزيز صفوف "لاروخا" مجدداً تحسباً للمشاركة في نهائيات كأس العالم، كما أكدن أنهن مستعدات للعودة بعد اختتام المشاركة الإسبانية في المونديال، بما أن المدرب وضع الخطط البديلة منذ عديد الأشهر، عقب "التمرد" الشهير.

وسيُعلن المدرب جورج فيلدا، الإثنين، عن قائمة اللاعبات اللاتي اختارهن من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم، حيث تنتظر الجماهير قراره بشأن العفو عن اللاعبات، والاستفادة من قدراتهن لإنجاح المشاركة الإسبانية في المونديال.

وحسب مصادر "ماركا"، فإن المدرب لم يقطع التواصل مع عدد من المجموعة التي تمردت على طريقة عمله، وهو ما يؤكد أنه قد يمنحهن الفرصة من أجل المشاركة في المونديال، رغم أن ذلك قد يكون خطراً على الانسجام داخل حجرات الملابس.

المساهمون