نصيحة غوارديولا الذهبية لمدرب الأرجنتين... طلب منه عدم استبدال ميسي

21 سبتمبر 2021
ميسي قائد نادي برشلونة السابق (Getty)
+ الخط -

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في موجة غضب عارمة، بعدما تم استبداله خلال مواجهة ليون من قبل ماوريسيو بوتشيتينو، مدربه في باريس سان جيرمان.

 يأتي هذا، في الوقت الذي كشف فيه تقرير لصحيفة "أولي" الأرجنتينية بعض النصائح التي قدمها بيب غوارديولا، مدرب برشلونة، إلى أليخاندرو سابيلا، الذي توفي في ديسمبر/ كانون الأول 2020، عندما كان الأخير مديرا فنيا لكتيبة التانغو حينها.

 وجاءت إحدى التوصيات الرئيسية لمدرب مانشستر سيتي الحالي لسابيلا هي عدم استبدال ميسي أبدا، وذلك بعد لقاء جمعهما في 5 مارس/ آذار 2012 ببرشلونة.

وطلب مدرب منتخب الأرجنتين آنذاك من بيب النصيحة حول كيفية الحصول على أفضل نسخة من ميسي، وقال غوارديولا له في ذلك الوقت: "عليك أن تتحدث قليلاً إلى ليو، وتحميه في الفريق، مع الزملاء الذين يسهلون المهمة عليك، والاستماع جيدًا لما يقوله، ولا تنسى أنه لا يجب عليك أن تخرجه من الميدان، ولا حتى في النهاية، حتى يمكن التصفيق له".

وفي نهاية موسم 2011-2012، ترك غوارديولا دكة برشلونة، فيما درب سابيلا الأرجنتين بين عامي 2011 و2014، وتحت قيادته كان منتخب التانغو رفقة ميسي وصيفا للعالم في مونديال 2014 بالبرازيل.

المساهمون