نصف نهائي عربي للبطولة الأفريقية لكرة اليد والنهائي سيكون تونسياً مصرياً

06 أكتوبر 2022
الترجي بطل العرب أفلت من الهزيمة ضد منافسه الجزائري (فيسبوك/الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

تحددت هوية الأندية الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من عمر البطولة الأفريقية للأندية الأبطال لكرة اليد المقامة حالياً في تونس.

وصعد الأهلي والزمالك (حامل اللقب) للعب وجهاً لوجه في الدور المقبل، فيما تأهل الترجي (بطل العرب) والأفريقي للعب معاً من أجل تدشين نهائي "مصري – تونسي" للبطولة الأفريقية.

ونجح نادي الزمالك تحت قيادة مدربه الإسباني ماتيو غارالدا، مساء الخميس، في التأهل للدور نصف النهائي بعد الفوز على شباب كينشاسا الكونغولي بنتيجة (33-17).

وقدّم الزمالك عرضاً أفضل مما كان عليه أمام الأفريقي، وضرب بقوة في الشوط الأول، وسجل 15 هدفاً، وأنهاه بفارق 8 أهداف عن منافسه الكونغولي بنتيجة (15-7) وسط تحسن لأداء المنظومة الدفاعية.

ولم يختلف الحال في النصف الثاني، وواصل الزمالك تفوقه بشكل شبه كامل على شباب كينشاسا الكونغولي، وحسم النتيجة لصالحه خاصة مع تألق الثنائي الكبير أكرم يسري وأحمد الأحمر اللذين سجلا الأهداف بغزارة.

ونجح النادي الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما حقق فوزاً كبيراً على ريد ستارز العاجي بنتيجة (43-26) بعد لقاء من طرف واحد.

ونجح المدرب الإسباني غوردو في التغلب على أزمة غياب أحمد سيسا نجم الأهلي المصاب، وتألق الفريق هجومياً معه بصورة لافتة.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بفارق 14 هدفاً بنتيجة (23-9) وسط تألق لافت للمدافعين، وواصل التفوق في النصف الثاني، وهز الشباك 20 مرة، فيما اهتزت شباكه 16 مرة في ظل لجوء المدرب الإسباني لإراحة لاعبيه الأساسيين للدور المقبل ليخرج فائزاً (43-26).

وانتزع نادي الترجي التونسي، بطاقة التأهل بعد لقاء مثير له مع مولودية الجزائر بنتيجة (26-25). وجاء تأهل الترجي درامياً، حيث كان المولودية متقدماً أغلب فترات الشوط الثاني، ووصل لفارق 3 أهداف بل أن هدف فوز الترجي بالمباراة جاء قبل النهاية بـ 5 ثوانٍ فقط ليمنحه بطاقة التأهل للدور المقبل.

وتقدم الترجي في الشوط الأول بعد أداء رائع من جانب الفريقين (13-11)، وعاد المولودية للتفوق في النصف الثاني وتقدّم (22-19) قبل أن يدرك الترجي التعادل، وظل التكافؤ مستمراً للثواني الأخيرة (25-25) حتى سجل الترجي هدف الفوز رقم 26.

وحسم نادي الأفريقي التونسي، بطاقة التأهل، بعد الفوز على عين تيوتا الجزائري (31-23) في مباراة كان التفوق فيها لتشكيلة المدرب المسعودي أغلب فتراته.

ونجح الأفريقي في التفوق منذ البداية، وأنهى الشوط الأول متقدماً بفارق 9 أهداف كاملة (15-6) وسط أداء دفاعي جيد لباب الجديد، واستمر التفوق في النصف الثاني، وحسم الأفريقي النتيجة بفارق 8 أهداف.

المساهمون