نشأت أكرم: هذه حظوظ العراق في بلوغ مونديال 2026 ومستوى الكرة العربية

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
08 اغسطس 2024
نشأت أكرم يتحدث عن حظوظ العراق في بلوغ مونديال 2026
+ الخط -

حل نجم كرة القدم العراقية، نشأت أكرم (39 سنة)، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث تحدث أسطورة خط وسط "أسود الرافدين"، عن وضع الكرة العراقية في ظل الاتحاد الجديد، الذي يقوده عدنان درجال.

وسلط نجم أندية الغرافة القطري والشباب السعودي السابق، الضوء على حظوظ منتخب بلاده، في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، المؤهلة إلى مونديال 2026، إذ قال: "نحن الآن في المرحلة الأهم، كل ما انتهى كان محطة تحضير لهذه المرحلة. الاختبار الحقيقي في التصفيات النهائية، مجوعتنا ليست سهلة، كما أنها ليست مستحيلة على لاعبينا لخطف بطاقة التأهل للمونديال".

وأضاف نشأت أكرم قائلاً "أتمنى أن يكون هناك استقرار من أجل الخروج بنتائج إيجابية. حققنا نتائج مميزة وخرجنا بالعلامة الكاملة من المرحلة الماضية من التصفيات، فالاستقرار هو سر النتائج الجيدة"، كما أظهر أكرم أن العرب مطالبون في الوقت الحالي، باستغلال فرصة زيادة عدد البطاقات إلى 8 بطاقات ونصف، وانتزاع أكبر عدد ممكن من البطاقات المونديالية. 

وحول تطور الدوريات العربية في الفترة الأخيرة، واصل نشأت أكرم حديثه وقال "في الفترة الأخيرة وتحديداً بعد مونديال قطر 2022، دخل الخليج بقوة في عالم كرة القدم من خلال استقطاب النجوم الكبار، وكان هناك نقلة كبيرة في الدوري السعودي، مع عمل مميز لرابطة الدوري الإماراتي، وقوة الدوري القطري، وحضور الدوري العراقي، مما أدى إلى منافسة كبيرة. نتمنى أن يواكب الإخوة في الكويت وعُمان هذا التطور، وحتى في البحرين، لأن هذه المميزات تمنح القوة للكرة الخليجية".

ذات صلة

الصورة
عبد الغني يؤكد ثقته في منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة

رياضة

عبر مجموعة من جماهير منتخب الأردن عن سعادتهم ببلوغ "النشامى"، ربع نهائي كأس آسيا 2023، المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه المثير 3-2 على العراق، الاثنين.

المساهمون