نجوم يغيبون عن الجولة الأولى من كأس العالم

20 نوفمبر 2022
لوكاكو قد يغيب عن المونديال (فيرجيني ليفور/Getty)
+ الخط -

 

ستتواصل منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم، حيث ستشهد غياب عديد النجوم عن مباريات منتخباتهم على أمل أن يكونوا جاهزين لرفع التحدي لاحقاً مع تقدم مشوار مونديال قطر.

وتقريبا فإن معظم المنتخبات تعاني من عدم جاهزية بعض الأسماء الذين قد تفرض إصابتهم على المدربين استبدالهم لاحقاً، خاصة وأن بعض المنتخبات ما زال أمامها الوقت لتغيير اللاعبين المصابين.

وتأكد غياب المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو عن الجولة الأولى عندما يلاقي منتخب بلجيكا منافسه الكندي، حيث يبدو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي غير قادر على اللعب، بل تزايدت المخاوف من أن يعجز عن المشاركة في المونديال وقد يقع استبداله.

كما أعلن مدرب منتخب هولندا، لويس فان خال، منذ أيام أن مهاجمه الأول ممفيس ديباي لن يكون قادرا على المشاركة في اللقاء الأول ضد السنغال، ومن المؤكد ألا يكون أساسياً رغم تحسن وضعه الصحي وبالتالي قد يظهر في الجولة الثانية.

ويُواجه الأرجنتيني باولو ديبالا، خطر الغياب عن اللقاء الافتتاحي رغم أنه شارك منذ أسبوع مع فريقه روما الإيطالي، ولكن هناك مخاوف كبيرة من عدم تماثله للشفاء بشكل كامل بدليل أنه لم يشارك في اللقاء الودي ضد منتخب الإمارات.

كما سيكون حارس تونس الاحتياطي، بشير بن سعيد خارج حسابات اللقاء الأول ضد الدنمارك وقد أعلن الاتحاد التونسي بشكل رسمي الأحد، أنه سينضم إلى التدريبات بعد خمسة أيام وبالتالي أصبح غيابه عن اللقاء الأول مؤكداً.

ويبدو المدافع الفرنسي، رافايل فاران، غير قادر على تمثيل منتخب بلاده ضمن التشكيلة الأساسية في اللقاء الأول، ذلك أنه انضمّ إلى التدريبات الجماعية منذ يومين فقط وبالتالي فإنه سيكون بديلا في مواجهة أستراليا، حيث أشار المدرب ديديه ديشان إلى أن اللاعب تجاوز مخلفات إصابته مع فريقه مانشستر يونايتد.

المساهمون