نجوم يرسمون خط سير نهائي أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي

11 يونيو 2023
النهائي سيكون شديد التنافس (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

مع بدء العد التنازلي لموعد لقاء ناديي الوداد المغربي والأهلي المصري، مساء الأحد، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023، تُراهن الجماهير على بعض العناصر في صفوف الفريقين في تقديم الإضافة، وحسم الموقعة الكبرى لصالح أي منهما.

ويعتمد فريقا الوداد والأهلي في المباراة النهائية على مجموعة من النجوم في صفوف كل منهما، للحصول على النتيجة المطلوبة، والتتويج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية.

3 عناصر مؤثرة في الوداد

يملك فريق الوداد في صفوفه 3 لاعبين، يُراهن عليهم المدير الفني البلجيكي فاندنبروك في ترجيح كفته، حيث يُعتبر السنغالي جونيور سامبو المهاجم ورأس الحربة الورقة الرابحة الأولى في الهجوم، وسجل أكثر من 15 هدفاً في كل البطولات هذا الموسم، ويُعتبر الخطر الأول على مرمى الأهلي، خاصة في ظل وصوله لمستوى فني وبدني مميز في الفترة الأخيرة.

كما تضم قائمة الفريق البيضاوي، مدافعاً دولياً كبيراً، هو حسين بن عيادة الظهير الأيمن الجزائري، الذي تعافى من الإصابة، وعاد إلى الحسابات بقوة ضمن تشكيلة فاندنبروك المنتظر الرهان عليها في المباراة، خاصة في ظل خبرات بن عيادة الكبيرة الذي شارك لسنوات رفقة المنتخب الجزائري.

وفي الدفاع أيضاً يملك فاندنبروك، مدافعاً محترفاً كبيراً، يعتبر من أهم الأوراق هو آرسين زولا، الذي يجيد التسجيل من ألعاب الهواء، ويملك مزايا القوة في التعامل مع هجوم الأهلي، ومراقبة رؤوس الحربة.

مجموعة مميزة في الأهلي

ولا يختلف الحال بالنسبة إلى فريق الأهلي، الذي يملك مجموعة أكبر من المحترفين المميزين في صفوفه، يراهن عليهم المدرب السويسري، مارسيل كولر. ويتصدر قائمة النجوم المحترفين المؤثرين في الأهلي، الجنوب أفريقي بيرسي تاو الجناح الأيمن، الذي تألق في الآونة الأخيرة، وسجل هدفاً في مباراة الذهاب بمرمى الوداد، ويمتاز بالسرعة والمهارة، والقدرة على صناعة الأهداف وتسجيلها.

ويعتمد فريق الأهلي على التونسي، علي معلول، الظهير الأيسر، وأحد أبرز صانعي الألعاب بكرات عرضية خطيرة، وقدرات تهديفية كبيرة أيضاً، وهو لاعب اهتز مستواه في المباراة الأخيرة، وكان سبباً في فوز الأهلي بصعوبة (2-1).

ومن المحترفين الكبار في تشكيلة الأهلي، نجم عربي موهوب، هو أحمد قندوسي لاعب الوسط الهجومي، الذي يعتبر من أهم الأوراق التي يعوّل عليها المدرب السويسري الكثير في ترجيح كفته خلال المباراة، ويملك القدرة على صناعة الفرص، وتسجيل الأهداف، إلى جانب زميله المالي أليو ديانغ لاعب الوسط المدافع والرئة التي يتنفس بها مدرب الفريق المصري في وسط الملعب، وصاحب مهام دفاعية مهمة في تشكيلة "الأحمر" خلال لقاء فريق الوداد.

المساهمون