نجوم مرشحون لكتابة التاريخ في كوبا أميركا 2024

20 يونيو 2024
بعض أبرز نجوم كوبا أميركا 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الولايات المتحدة الأميركية تستضيف بطولة كوبا أميركا 2024، وهي مناسبة يترقبها عشاق كرة القدم لمتابعة نجوم أميركا الجنوبية والعروض الفنية المبهرة.
- ليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور من بين الأسماء المرشحة بقوة للتألق، حيث يسعى ميسي لإضافة لقب قاري جديد للأرجنتين، وفينيسيوس يطمح لتعزيز مكانته بفوز البرازيل.
- تتميز البطولة بمشاركة نجوم مثل فيديريكو فالفيردي ولويس دياز، مما يضمن منافسات قوية ومستويات فنية عالية، وتعد بتجربة كروية فائقة للمتابعين.

تنطلق منافسة بطولة كوبا أميركا 2024، وسط حضور مميز للنجوم العالميين، على ملاعب الولايات المتحدة الأميركية، وستتوجه أنظار عشاق كرة القدم لمتابعة المباريات والعروض الفنية، التي يشتهر بها لاعبو دول قارة أميركا الجنوبية، ومن بينهم سبعة أسماء مرشحة للتألق، وقيادة منتخباتها نحو تحقيق اللقب، في حين تبدو أبواب المنافسة مفتوحة أمام الجميع.

نسلّط الضوء هنا على بعض الأسماء المرشحة للتألق في كوبا أميركا 2024، والتفوق وفقاً لتقرير أعده موقع فلاش سكور بنسخته الفرنسية. النجم الأول هو ليونيل ميسي، ولا يهم إذا كان لاعباً في صفوف إنتر ميامي الأميركي، أو باريس سان جيرمان الفرنسي، أو برشلونة الإسباني، إذ يجمع عشاق كرة القدم على أن موهبته تفوق التوقعات، لدرجة أنه يبقى الاسم الأبرز الذي يشارك في كوبا أميركا، وأيقونة لمنتخب الأرجنتين، خاصة بعدما أظهر وجهاً مثالياً في كأس العالم بقطر 2022، وقاد زملاءه لتحقيق اللقب، لكنه لن يكتفي بالتاج المونديالي، بل يسعى إلى الفوز باللقب القاري مجدداً، ويؤكد سيطرة "الألبيسيليستي" على المنافسة (فازوا بآخر نسخة).

كما يتطلع البرازيلي، فينيسيوس جونيور، بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، إلى إضافة لقبٍ جديد إلى سجله، عبر التتويج بلقب بطولة كوبا أميركا 2024، وهو لقب من شأنه أن يؤهله للفوز بجائزة الكرة الذهبية، في وقت لم يدخر أي جهد، خلال الموسم الماضي، لكي يتصدر المشهد الكروي، مستغلاً سرعته ومهاراته العالية، التي سجل بفضلها 24 هدفاً، وقدم 11 تمريرة حاسمة في موسم 2023-2024.

وقد أمسى لاعب خط الوسط، فيديريكو فالفيردي، لاعباً لا غنى عنه في صفوف ريال مدريد الإسباني، مما يحمّله مسؤولية أكبر مع منتخب بلاده أوروغواي، الذي سيكون بحاجة لجميع نجومه، وعلى رأسهم فيدي، لكي ينافس منتخبات تمتلك تاريخاً في البطولة، مثل الأرجنتين والبرازيل. ويقود نجم نادي ليفربول، لويس دياز، المنتخب الكولومبي، لمواصلة نتائجه المميزة، إذ لم يذق "الكافيتيروس" طعم الهزيمة في آخر 22 مباراة، وتفوق في اللقاء الأخير أمام البلد المنظم (أميركا) بخمسة أهداف مقابل واحد، ما يوجه الأنظار نحو دياز، لأنه أبرز الأسماء في منتخب بلاده، إلى جانب مجموعة من اللاعب الطامحين إلى كتابة التاريخ.

كذلك يتولى مدافع نادي باير ليفركوزن الألماني، بييرو هينكابي، مهمة تأمين دفاع منتخب الإكوادور، الساعي لخلق مفاجأة الحصان الأسود في مجموعته، التي تضم منتخبات جامايكا والمكسيك وفنزويلا، إذ سيدخل المدافع المحوري البطولة بمعنويات مرتفعة، بعدما حقق نتائج تاريخية مع ناديه، بطل الدوري الألماني، فيما يطمح المشجعون إلى أن يكون قائداً لإنجاز ينتظرونه منذ فترة طويلة. ويُعد المهاجم التشيلي، أليكسيس سانشيز، أحد الوجوه التاريخية في كرة القدم اللاتينية، ورمزاً في منتخب بلاده، وسيحاول بطل الدوري الإيطالي، رفقة إنتر ميلانو، حمل تحدي منتخب "لاروخا" في المنافسة القارية، والتألق في منافسة قد تكون الأخيرة له مع المنتخب، رغم أنه سيواجه في الدور الأول منتخبات الأرجنتين وكندا وبيرو القوية.

من جانبه، سجل النجم البرازيلي رودريغو حضوراً مميزاً في لقاء مهم، جمع بين ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنكليزي، حين هز الشباك في مناسبتين، ليساهم بشكل مباشر في التتويج بدوري أبطال أوروبا، لثاني مرة في مشواره، وبالتالي ينتظر عشاق "السيلساو" أن يقدم الإضافة الفنية، مثل التي قدمها مع الملكي، بخاصة أنه يمتلك المؤهلات الكافية لذلك.

المساهمون