نجوم في مواجهة الإرث الكبير: هل ينجحون بالتعويض؟

05 اغسطس 2022
الدوري الإنكليزي سيكون شديد التنافس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيختلف التحدي بالنسبة إلى الصفقات الجديدة في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فمع رغبة كل نجم في فرض نفسه رقماً مهماً في فريقه، فإن كل لاعب منهم سيحاول أن يثبت بأنه يستحق هذه الفرصة، وخوض التجربة مع فريقه الجديد لتعويض نجم رحل في الميركاتو الصيفي.

وستكون مهمة داروين نونيز، نجم منتخب الأوروغواي صعبة للغاية، حيث ستتم مقارنته طوال الموسم بالنجم السنغالي ساديو ماني، الذي رحل عن ليفربول نحو بايرن ميونخ الألماني، وسيكون نجاح الأورغواياني مرتبطاً بمدى انسجامه مع محمد صلاح.

كما سيحاول إرلينغ هالاند، أن ينهي أزمة قلب الهجوم في مانشستر سيتي، وتعويض سيرجيو أغويرو الذي رحل عن الفريق الموسم قبل الماضي قبل اعتزاله بسبب المرض، وكذلك البرازيلي غابريل جيسوس الذي رحل إلى أرسنال، وسيكون هالاند في موقف صعب، ذلك أن المدرب بيب غوارديولا أصبح يميل إلى الاعتماد على تشكيلة دون قلب هجوم.

ويخوض السنغالي كاليدو كوليبالي تجربة أولى بعيدا عن نابولي الإيطالي بعد مواسم طويلة، وهي مهمة صعبة، خاصة وأن أنطونيو روديغر الذي غادر الفريق إلى ريال مدريد ترك أثراً ممتازاً في الفريق، وقد اعترف كوليبالي خلال تقديمه أنّه ليس روديغر جديدا في تشلسي، بل هدفه أن يفرض نفسه بقوة بفضل أسلوبه ومهاراته الخاصة.

وسيحاول البرازيلي غابريل جيسوس، أن ينسي جماهير أرسنال نجمها الغابوني السابق، بيير أمريك أوباماينغ، الذي كان من أفضل هدافي الفريق في المواسم السابقة، قبل خلافه مع المدرب ميكيل أرتيتا والرحيل عن الفريق، وقد كشفت المباريات الودية عن جاهزية كبرى لهذا اللاعب.

ولن تكون مهام بقية المنتدبين الآخرين سهلة، وخاصة في مانشستر يونايتد الذي قام ببعض الصفقات ويستعد لدعم صفوفه بلاعبين إضافيين في الميركاتو القادم، من أجل تعويض الصربي ماتيتش والفرنسي بوغبا.

المساهمون