نجوم حاسمون في قمة المغرب والجزائر بربع نهائي كأس العرب

11 ديسمبر 2021
المنتخبان يملكان نجوماً كباراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقابل منتخب الجزائر نظيره المغربي، السبت، في ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى الـ18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقبل قمة من العيار الثقيل، يتوقع الجميع أن تكون في ختام البطولة، تألق العديد من النجوم على مستوى المنتخبين في الدور الأول، الذي حصدت فيه كتيبة "أسود الأطلس" العلامة الكاملة بـ3 انتصارات على السعودية والأردن وفلسطين، فيما جمع "الخضر" 7 نقاط بالفوز على لبنان والسودان والتعادل أمام مصر. وفي التقرير التالي، سنسلط الضوء على نجوم يتوقع لهم التألق في القمة المرتقبة.

  • بدر بانون

واصل مدافع الأهلي المصري تقديم مستوياته المميزة ببطولة كأس العرب 2021، ورغم وجوده في الخط الخلفي، فإنه نجح في تسجيل هدفين لينافس هدافَي البطولة، وهما سيف الدين الجزيري لاعب تونس، وتامر صيام لاعب فلسطين (3 أهداف)، إضافة لدوره البارز في الواجب الدفاعي، حيث كان الحلقة الأقوى التي ساهمت بخروج كتيبة عموتة بشباك نظيفة بالدور الأول للبطولة.

Morocco's defender Badr Benoun (R) celebrates his goal with Morocco's midfielder Mohammed Bemammer during the FIFA Arab Cup 2021 group C football match between Morocco and Palestine at the Al-Janoub Stadium in the Qatari city of Al-Wakrah on December 1, 2021. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP) (Photo by KHALED DESOUKI/AFP via Getty Images)
بدر بانون سجل هدفين للمغرب (فرانس برس)
  • عبد الإله الحافيظي

خطف الحافيظي الأضواء في دور المجموعات، خصوصاً بعد أن ساهم في انتصار فريقه الأول ضد فلسطين برباعية نظيفة، حيث سجل ثنائية في هذا اللقاء، في الوقت الذي كان فيه العقل المدبر لأغلب هجمات فريقه، وساهم في الغزارة التهديفية التي خرجت بها كتيبة "أسود الأطلس"، بعد أن سجلت 9 أهداف في دور المجموعات، لذا سيكون الحافيظي أحد أسلحة عموتة الفعالة في لقاء القمة.

AL WAKRAH, QATAR - DECEMBER 01: Mohammed Yamin of Palestine and Abdelilah Hafidi of Morocco battle for the ball during the FIFA Arab Cup Qatar 2021 Group C match between Morocco and Palestine at Al Janoub Stadium on December 01, 2021 in Al Wakrah, Qatar. (Photo by Michael Regan - FIFA/FIFA via Getty Images)
الحافيظي كان نجما بارزا مع المغرب (Getty)
  • ياسين إبراهيمي

رغم أنه لم ينجح في هز الشباك سوى في مناسبة واحدة، وجاءت من ركلة جزاء في شباك لبنان، لكن لاعب الريان القطري قدم أوراق اعتماده بقوة للمدير الفني جمال بلماضي، الذي ربما سيعمل على إعادة نجم بورتو السابق إلى المنتخب الأول قبل بطولة أمم أفريقيا، لذا يتوقع أن يكون إبراهيمي أحد العناصر الحاسمين في مواجهة ربع النهائي.

AL WAKRAH, QATAR - DECEMBER 07: Yacine Brahimi of Algeria runs with the ball during the FIFA Arab Cup Qatar 2021 Group D match between Algeria and Egypt at Al Janoub Stadium on December 07, 2021 in Al Wakrah, Qatar. (Photo by David Ramos - FIFA/FIFA via Getty Images)
براهيمي سجل هدفا وحيدا بالدور الأول (Getty)
  • رايس مبولحي

لم تتلقَ شباك "الخضر" بالدور الأول سوى هدف وحيد جاء من ركلة جزاء خلال قمة المجموعة الرابعة أمام مصر، لذا كان مبولحي أحد العناصر المتألقين في صفوف "محاربي الصحراء"، في الوقت الذي يعد فيه الحارس المخضرم اللاعب الوحيد المتبقي من صفوف المنتخبين، اللذين تواجها في لقاء تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، وانتهى حينها برباعية مغربية، قبل فوز الجزائر بهدف إياباً، وسيكون إحدى الدعائم التي تعول عليها كتيبة المدير الفني مجيد بوقرة في هذه المباراة.

Algeria's goalkeeper Rais M'Bolhi watches the ball during the FIFA Arab Cup 2021 group D football match between Algeria and Egypt at the Al-Janoub Stadium in the Qatari city of Al-Wakrah on December 7, 2021. (Photo by JACK GUEZ / AFP) (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)
مبولحي أحد أسلحة الجزائر الفعالة (فرانس برس)
المساهمون