نجوم تخلصوا من سوء الحظ في سنة 2021: تذوقوا فرحة التتويج الأول

28 ديسمبر 2021
نجوم كتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب في سنة 2021 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كان عام 2021 مميزاً لعدد كبير من نجوم الرياضة، الذين نجحوا في كسر النحس الذي رافقهم في السنوات الماضية، وتمكنوا من حصد الميداليات الذهبية أو بطولة العالم في العديد من المسابقات.

ويمكن اعتبار سنة 2021 نقطة تحول مهمة في مسيرة عدد من الرياضيين البارزين، وكذلك في سجل بعض البلدان التي نجحت في تحقيق نجاحات غير متوقعة في بعض الاختصاصات الرياضية التي كانت حكراً على بلدان دون غيرها، وسنحاول استعراض أبرز النجاحات التي وقع تسجيلها في عام 2021.

ميسي فاز بأول لقب مع التانغو

نجح ليونيل ميسي، في حصد كل الألقاب الممكنة مع فريقه السابق برشلونة الإسباني، ذلك أن "البولغا" يملك سجلاً مميزاً ساعده ليكون من أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ، خاصة وأنّ إلى جانب الألقاب الجماعية القياسية، تمكن من حصد العديد من الجوائز الفردية ومنها جائزة "الكرة الذهبية"، 6 مرّات قبل سنة 2021.

وكان الفشل مع منتخب الأرجنتين، نقطة سلبية في مسيرة ميسي، الذي اقترب أكثر من مرة من حصد الألقاب عندما بلغ نهائي كأس العالم 2018، أو في "كوبا أميركا"، إلى درجة أنّه فكّر في اعتزال اللعب دولياً، ولكن الوضع اختلف، فقد تمكن "البولغا" من التتويج بأول لقب له مع منتخب بلاده في كوبا أميركا الصيف الماضي، على الأراضي البرازيلية وأنهى سنوات طويلة من الانتظار فشل خلالها التانغو في حصد لقب الكوبا.

فيرستابن يُنهي سيطرة هاميلتون

كان موسم 2021، الأفضل منذ العديد من السنوات في سباقات فورمولا 1، بعدما تواصل التنافس إلى اللفة الأخيرة من بطولة العالم، حيث كان البريطاني لويس هاميلتون يتجه لحصد اللقب مرة أخرى، مستفيداً من أسبقيته في جائزة أبو ظبي، آخر مراحل هذا الموسم.

وجاءت اللفة الأخيرة، لتنهي هيمنة السائق البريطاني، بعدما تجاوزه الهولندي ماكس فيرستابن وانتزع المركز الأول في السباق وبالتالي الحصول على بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته بعد محاولات سابقة لم يقدر خلالها على مقارعة هاميلتون، ولكن سنة 2021، حملت ما يمكن وصفه بالثورة في عالم سباقات فورمولا 1 بعد التتويج التاريخي لسائق ريد بول.

كوارترارو يُدخل فرنسا التاريخ

كانت سنة 2021، فارقة في سباقات "موتو جي بي"، باعتبار أنّها شهدت نهاية مسيرة البطل الإيطالي فالنتينو روسي، الذي سيطر على سباقات بطولة العالم ولعب دوراً مهماً في انتشار هذه اللعبة في العالم بعدما أصبح ملهماً للشبان ومحفزاً لهم على خوض سباقات السرعة.

أمّا العلامة المميزة الثانية لهذا الموسم، فقد كانت تتويج الفرنسي فابيو كوارترارو ببطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد محاولات سابقة، وفي سن 22 عاماً انضمّ إلى نخبة السائقين على مرّ التاريخ، كما أنّه أهدى فرنسا اللقب الأول في هذا الاختصاص بعد محاولات عديدة، لتنضم إلى قائمة البلدان التي كتبت أسماءها في سجل المسابقة الأهم.

إيطاليا تقتحم عالم السرعة بفضل جاكوبس

كانت ألعاب طوكيو 2020، حافلة بالإنجازات البطولية لعديد الرياضيين، وذلك من خلال تحطيم الأرقام القياسية أو عبر حصد ميداليات ذهبية لم تكن متوقعة، وهو ما جعل التنافس يكون قوياً في مختلف المسابقات وخاصة في ألعاب القوى التي عاشت ثورة ببروز أسماء التي حطمت كبرياء الدول الكبرى التي هيمنت خلال سنوات طويلة على العديد من المنافسات.

أولمبياد طوكيو
التحديثات الحية

وتمكن الإيطالي مارسيل جاكوبس، من الحصول على ذهبية سباق 100م، في إنجاز تاريخي لألعاب القوى في إيطاليا التي حصدت أول ذهبية في هذا الاختصاص، وهو ما جعل منافسي الإيطالي يشككون في سلامة موقفه ويتهمونه بتناول المنشطات نظراً لكون إيطاليا لا تملك تقاليد في هذا الاختصاص ولكن بفضل جاكوبس فقد انضمت إلى عالم العمالقة.

المساهمون