نجوم الرياضة الذين خلدوا ذكرى كوبي براينت قبل نوفاك ديوكوفتيش

11 سبتمبر 2023
العديد من النجوم خلدوا ذكرى براينت (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

كرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش صديقه الراحل كوبي براينت، أثناء مراسم تتويجه بكأس بطولة أميركا المفتوحة نسخة 2023، على حساب الروسي دانييل ميدفيديف، فجر الاثنين.

وارتدى ديوكوفيتش قميصا حمل الرقم 24، بعدد الألقاب التي حققها في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، ومن المصادفة أنه نفس الرقم الذي كان يرتديه أسطورة كرة السلة الأميركية خلال مسيرته الاحترافية برفقة نادي لوس أنجليس ليكرز. لكن نجم الكرة الصفراء لم يكن الوحيد الذي لجأ لهذه اللفتة المميزة.

نيك كيرغيوس

حرص لاعب التنس الأسترالي على تكريم أسطورة السلة الأميركية الراحل كوبي براينت على طريقته الخاصة، عندما ارتدى قميصه خلال عمليات الإحماء في المباراة التي جمعته مع الإسباني رافاييل نادال في ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، في يناير/ كانون الثاني من عام 2020، بعد أيام قليلة من رحيل نجم كرة السلة في حادث سقوط مروحيته، ليفارق الحياة ومعه عدد من الأصدقاء.

نيمار دا سيلفا

وبعد حادث رحيله أيضا، كان النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا قد قدم لفتة إنسانية، بعد أن رفض الاحتفال بهدفه في شباك ليل، في المواجهة التي جمعت الفريقين، في يناير 2020، بالدوري الفرنسي، وبعد أن سجل الهدف الثاني بشباك الفريق المضيف والذي جاء من ركلة جزاء، اتجه صوب إحدى كاميرات النقل التلفزيوني، مشيراً إلى الرقم "24" وهو الذي كان يحمله الراحل كوبي براينت، كما ارتدى بعد ذلك قميصا لسان جيرمان يحمل اسم نجم السلة ورقمه خلال عمليات الأحماء بمواجهة مونبلييه.

أنطوان غريزمان

في فبراير/ شباط 2020، لم يفوت الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي كان يلعب في صفوف فريق برشلونة الإسباني، فرصة تخليد ذكرى أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت، بعد أن ارتدى قميصه في فريقه لوس أنجيوس ليكرز قبل مباراة فريقه أمام ليغانيس، في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

روبرت كينيدي

في فبراير2020 أيضا، كرم البرازيلي كينيدي، الجناح الأيسر لفريق خيتافي الإسباني، أسطورة السلة الأميركية، في مباراة برشلونة التي جمعت الفريقين على ملعب "كامب نو" حينها، وانتهت بفوز البارسا 2-1 ضمن منافسات الجولة الـ24 من الليغا، ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن كينيدي ارتدى حذاءً عليه صورة براينت والأحرف الأولى من اسم أسطورة السلة الأميركية خلال مواجهة البرسا.

المساهمون