نجوم ارتدوا قميص إنتر ميامي قبل ليونيل ميسي

08 يونيو 2023
ميسي سيُقدم إضافة كبيرة للفريق الأميركي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ضم فريق إنتر ميامي الأميركي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوفه، بعد رحيله عن فريقه السابق باريس سان جيرمان، إثر انتهاء عقده.

وقبل النجم المتوج بلقب مونديال قطر 2022، تعاقب العديد من النجوم على حمل قميص الفريق الأميركي الذي لا يمر حاليا بأفضل حالاته، حيث يحتل الترتيب الأخير (الخامس عشر) في دوري المنطقة الشرقية.

بليز ماتويدي

في صيف 2020، أعلن فريق إنتر ميامي الأميركي، تعاقده مع ماتويدي، المتوج بلقب مونديال 2018، بعد انتهاء تعاقده بالتراضي مع فريق يوفنتوس الإيطالي، وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022، أعلن اللاعب نهاية مشواره مع النادي الأميركي واعتزاله عالم كرة القدم.

غونزالو إيغوايين

وصل المهاجم الأرجنتيني إلى الدوي الأميركي في شهر أغسطس/ آب 2020 لتمثيل الفريق أنشأه الدولي الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام، بعد انتهاء مشواره مع يوفنتوس الإيطالي، حيث خاض 3 مواسم شارك فيها بـ67 مباراة، وسجل 27 هدفاً في جميع المسابقات مع الفريق الأميركي، ليعلن في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 الاعتزال ونهايه مشواره كلاعب كرة القدم.

جوزيف مارتينيز

في شهر يناير/ كانون الثاني 2023، أعلن نادي إنتر ميامي ضم الهداف التاريخي لفريق أتلانتا يونايتد، مارتينيز، ليعوض رحيل إيغوايين، حيث نجح المهاجم الفنزويلي في تسجيل 19 هدفا في 20 مباراة بأول موسم له مع الفريق.

وفي موسم 2018 أصبح أول لاعب والوحيد في تاريخ الدوري الأميركي الذي يحصد 3 جوائز فردية في نفس الموسم: أفضل لاعب في فريق كل النجوم وأفضل لاعب في الدوري الأميركي وأفضل لاعب في المرحلة النهائية من الدوري، كما حاز جائزة هداف الدوري الأميركي بتسجيل 31 هدفا في نفس الموسم وهو رقم قياسي، وتوج بلقب الدوري، والموسم التالي أنهاه هدافا للفريق في الدوري الأميركي ودوري أبطال كونكاكاف بتسجيل 27 هدفا.

وهو أول لاعب في تاريخ الدوري الأميركي يسجل في 15 مباراة متتالية، وبات سابع لاعب يسجل في 3 مواسم متتالية 15 هدفا.

المساهمون