نجوم إسكندنافيا يُشعلون دوري الأبطال بأهداف حاسمة

04 أكتوبر 2023
هويلند سجل هدفين (ماثيو بيترس/ Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا تألقاً لنجوم من دول إسكندنافية، بأهداف مميزة إضافة إلى الأداء الجيد الذي قدمه كل لاعب منهم في مباريات قوية في الأسبوع الثاني من المسابقة.

وكان الدنماركي راسموس هويلوند أفضل لاعب في مانشستر يونايتد في مواجهة غلطة سراي التركي، بعد أن سجل هدفاً في الشوط الأول وسجل هدفاً ثانياً في الشوط الثاني ألغاه الحكم لوجود تسلل، ولكنه كان هدفاً رائعاً بصناعة دنماركية خالصة حيث كان صاحب التمريرة مواطنه كرستين إيركسن.

وأصر نجم الهجوم الجديد لـ"الشياطين الحمر" هويلوند على ترك بصمته في المواجهة، واستغل خطأ دفاعياً لغلطة سراي، ليقود هجوماً سريعاً ويحرز الهدف الثاني في رصيده، وذلك بعد أن سجل أيضاً في الجولة الأولى في مرمى بايرن ميونخ الألماني.

وأحدث النرويجي أوسغارد منعرجاً في مواجهة فريقه نابولي الإيطالي، الذي واجه ريال مدريد الإسباني في قمة الأسبوع الثاني، ومنح النرويجي فريقه التقدم في النتيجة بكرة رأسية محرزاً هدفه الأول في المسابقة وسهّل دخول فريقه في المواجهة بحكم قوة الريال وصعوبة مواجهته.

وكان النرويجي من بين أهم صفقات بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، حيث راهن المدرب لويس غارسيا عليه ليعوض فشل صفقة التعاقد مع الإسباني غابي فيغا نجم سيلتا فيعو سابقا، الذي رحل إلى الدوري السعودي بعد أن رفض عرض النادي الإيطالي.

وفي الدنمارك، نجح ليكاس لريغير في منح فريقه كوبنهاغن التقدم في مواجهة العملاق بايرن ميونخ الألماني الذي من النادر أن وجد نفسه متأخراً في النتيجة في دور المجموعات، ولكنه هذه المرة لم يقدر على منع ليراغر من منح فريقه التقدم في بداية الشوط الثاني، ولكن "البافاري" عاد في النتيجة.

المساهمون