نجم يونايتد السابق يكشف الأسرار: فان خال يكره البرازيليين

31 يوليو 2021
أقيل فان خال من منصبه في مانشستر يونايتد عام 2016 (Getty)
+ الخط -

أماط النجم البرازيلي، رافائيل، مدافع نادي مانشستر يونايتد السابق، اللثام عن العديد من الأسرار، التي عاشها في مسيرته الاحترافية مع "الشياطين الحمر"، لكنه فاجأ الجميع بتصريحاته، بعدما كشف عن سبب مغادرته الحقيقي للفريق الإنكليزي.

وأكد مدافع مانشستر يونايتد السابق، أن المدرب الهولندي لويس فان خال، أخبره بصراحة بضرورة مغادرة الفريق، لأنه يكره اللاعبين البرازيليين، معتبراً أنه يعتبره أسوأ مدير فني قابله خلال مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم، بحسب ما ذكره لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع "لقد جاء بفكرة عن اللاعبين الذين يريدهم ولا يريدهم، وشرع في إجراء هذه التغييرات على الفور. لم يشرح لي ذلك قط. لكنني سمعت بعض التفسيرات من أشخاص آخرين، وحتى قبل وصوله، كان الجميع يقولون لي، إنه يكره البرازيليين".

وأردف "لا أعرف ما إذا كان هذا صحيحاً أم لا، لكنني سمعت أن الأمر بدأ مع ريفالدو عندما كان فان خال مدرباً لبرشلونة. لقد وضع ريفالدو على مقاعد البدلاء وبدأ ريفالدو يتحدث عنه بشكل سيئ، محاولاً إقالته، كما تعلم. بعد ذلك يقولون إنه بدأ يكره البرازيليين. هؤلاء البرازيليون يحبون إقالة المدربين، شيء من هذا القبيل".

واختتم رافائيل حديثه "لا يمكنك تخيل إنسان أو مدرب ، إذا لم يكن يعتقد أن أحد البرازيليين محترف،  فيعتقد نفس الشيء باقي سكان البرازيل"، في إشارة واضحة إلى أن المدافع السابق، خرج من مانشستر يونايتد، بسبب المدرب الهولندي فان خال.

يذكر أن المدرب لويس فان خال، قد أقيل من منصبه في مانشستر يونايتد الإنكليزي في عام 2016، رغم فوزه بكأس الاتحاد الإنكليزي، نتيجة المشاكل الكبيرة، التي خلقها في غرف خلع الملابس بين اللاعبين.

المساهمون