نجم كرة القدم الليبية يوجه انتقادات لاذعة لمسؤولي الكرة في بلاده

07 أكتوبر 2020
ينعكس تراجع الأندية الليبية سلباً على منتخب "فرسان المتوسط" (Getty)
+ الخط -

وصف نجم كرة القدم الليبية والمحلل الفني أسامة الفزاني المقترح الذي تقدم به عدد من الأندية في بلاده بدمج فرق دوري الدرجة الأولى بالممتاز في مسابقة واحد بالجريمة.

وقال الفزاني في تصريح لـ"العربي الجديد": "لا يوجد دوري في العالم وصل عدد فرقه إلى 59 نادياً حتى في الصين التي يبلغ عدد سكانها 1.393 مليار لم تنظم دوري بهذا الشكل"، مهاجماً خلال حديثه الأندية التي تسعى لاعتماد المقترح خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل، واصفاً ذلك بالكارثة والجريمة الكروية، التي تضر بمصلحة كرة القدم الليبية وسمعة البلاد.

وأشار الفزاني إلى أن ضعف الاتحاد الليبي لكرة القدم سببه الشخصيات التي تقود المشهد اليوم، في إشارة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيراً بحسب وصفه إلى أن هذا العبث يعود إلى الاختيارات التي جاءت من قبل الأندية أعضاء العمومية، التي ساهمت بشكل مباشر في تراجع المستوى الفني للكرة الليبية.

 

يشار إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم كان قد فاجأ الوسط الرياضي بإعلانه عن إمكانية دمج أندية الدوري الممتاز مع أندية دوري الدرجة الأولى، ما أثار حملة غضب واسعة واستغراباً من الجماهير الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المساهمون