نجم جديد يختار تمثيل المغرب ويتخلى عن منتخب هولندا

04 يونيو 2023
منتخب المغرب يستقطب العديد من النجوم (محمد أبو آدم/Getty)
+ الخط -

تراجع اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي، مهاجم نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي لكرة القدم، عن قراره السابق تمثيل منتخب هولندا، ليختار الدفاع عن قميص منتخب المغرب مستقبلاً، مؤكداً انتظاره دعوة وليد الركراكي مدرب "أسود الأطلس".

وزار الغازي خلال الساعات القليلة الماضية مدينة العروي شمالي المملكة المغربية، إذ تعود أصول أسرته إلى هذه المدينة الصغيرة القريبة من مدينة الناظور، وقد جرى الاحتفاء به برفقة أسرته الصغيرة من طرف فعاليات المدينة، التي عبَّرت عن فخرها بما حققه اللاعب في عالم الاحتراف.

وقال الغازي في تصريح للموقع المحلي: "الناظور برس" على هامش تكريمه: "والدي على تواصل مع فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسأعود إلى منتخب المغرب، في انتظار دعوة وليد الركراكي". وأضاف المتحدث نفسه: "لا أعرف بالضبط الوضع حالياً، لكن اتحاد الكرة في المغرب يقوم بمجهودات كبيرة لتغيير جنسيتي الرياضية".

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مقرب للاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن الاتحاد بات قريباً من تغيير جنسية الغازي حتى يكون بإمكانه الدفاع عن ألوان منتخب المغرب، حيث إن حظوظه قوية ليكون موجوداً مع "أسود الأطلس" في الفترة المقبلة.

ودافع الغازي عن ألوان منتخب هولندا الأول في مباراتين، كما شارك مع المنتخبات الهولندية للفئات العمرية، علماً أنه سجل 8 أهداف هذا الموسم في الدوري الهولندي في 23 مباراة خاضها بقميص فريقه، كما سجل هدفاً في الدوري الأوروبي من 5 مباريات لعبها في المسابقة.

جدير بالذكر أن أنور  الغازي، صاحب 28 عاماً، لعب لنادي ليل الفرنسي وأجاكس أمستردام وأندية أخرى في هولندا، إضافة إلى أستون فيلا الإنكليزي. 

المساهمون