نجم السنغال يوجّه تهماً خطيرة إلى الاتحاد الأفريقي

30 يناير 2024
نجم السنغال غاضب من الحكم (كينزو تريبويلارد/Getty)
+ الخط -

وجّه نجم السنغال ولاعب نادي موناكو، كريبين دياتا. تهماً خطيرة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب أداء الحكم في لقاء ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، الذي شهد هزيمة منتخب بلاده، أمام ساحل العاج، منظم البطولة بركلات الترجيح، بعد أن حسم التعادل بنتيجة 1ـ1، المباراة.

ونقل موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الثلاثاء، الكلمات القوية التي وجهها لاعب نادي موناكو إلى الحكام في نهاية المواجهة، معتبراً أنهم حرموا منتخب بلاده من بطاقة التأهل في رحلة الدفاع عن اللقب الأفريقي الذي فاز به منتخب "أسود الترينغا" في عام 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخهم، ولكن عقدة حامل اللقب تواصلت في هذه البطولة أيضاً، وبعد أن حقق 3 انتصارات في الدور الأول، فإن منتخب السنغال ودّع البطولة.

وقال دياتا في المنطقة المختلطة موجهاً كلامه إلى عدد من أعضاء الاتحاد الأفريقي: "قتلتمونا، أنتم فاسدون، احتفظوا بكأسكم"، وهي كلمات قد تكلف اللاعب السنغالي عقوبات قاسية من الاتحاد الأفريقي، باعتبار خطورة التهم التي وجهها إلى الحكام وكذلك "كاف"، التي تُعاقب اللاعبين على تصريحات مشابهة ولا تتسامح مع مثل هذه التصرفات.

ويعتبر نجم السنغال أن الحكم الغابوني بيير غيزلان أتشو، حرمهم من ركلة جزاء في الشوط الثاني كانت ستغير مسار اللقاء وتعطيهم بطاقة التأهل، كما أن حجرة الفيديو المساعد "الفار" لم تتحرك من أجل مساعدة الحكم على مشاهدة اللقطة من زوايا مختلفة، وهو ما أغضب منتخب السنغال، حيث أشار المدرب أليسو سيسيه في المؤتمر الصحافي، إلى أن الحكم لم يكن موفقاً في عدم إعلان ركلة جزاء، في وقت سارعت فيه حجرة الفيديو إلى التدخل في لقطة الجزاء التي مكنت منتخب ساحل العاج من التعديل في الدقيقة 88.

ولم يكن أداء الحكم الغابوني موفقاً في هذه المباراة، حيث واجه الكثير من الانتقادات، خاصة عندما اكتفى بإنذار النجم السنغالي ساديو ماني في بداية اللقاء، رغم تدخله القوى على سانغاري من ساحل العاج، حيث ظهر متسامحاً، وقد أكد خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، أن الحكم أساء التقدير، وكان عليه طرد لاعب نادي النصر السعودي، كما واجه الحكم انتقادات قوية على منصات التواصل الاجتماعي.

المساهمون