نجم الجزائر في الدوحة ويضيع رحلة الكاميرون.. لهذا السبب

08 يناير 2022
اللاعب الجزائري تخلف عن البعثة المسافرة إلى الكاميرون (Getty)
+ الخط -

وصلت بعثة المنتخب الجزائري، السبت، إلى مدينة دوالا الكاميرونية للمشاركة في الطبعة الـ(33) من مسابقة كأس أمم أفريقيا، حيث كانت القرعة قد أوقعت منتخب "المحاربين" في المجموعة الخامسة التي تضم ساحل العاج وسيراليون وغينيا الاستوائية.

ووفقاً لموقع "لاغازيتا دوفينك" الجزائري والناطق باللغة الفرنسية، فإن المفاجأة تمثلت في عدم مرافقة لاعب نادي الغرافة، مهدي تاهرات، الوفد الجزائري وبقائه في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا.

وأكد المصدر ذاته أن السلطات القطرية فرضت على اللاعب البقاء في الحجر الصحي بالفندق الذي كان يُعسكر فيه المنتخب الجزائري في الدوحة، إلى حين شفائه، على أن يلتحق بوفد "الخضر" في الكاميرون بعد 48 ساعة.

وتم تشخيص إصابة مهدي تاهرات بفيروس كورونا قبل مباراة غانا الودية التي لعبت في استاد المدينة التعليمية في قطر يوم الأربعاء الماضي، مما أدى إلى غيابه عن اللقاء الذي انتهى بثلاثية دون مقابل لصالح المنتخب الجزائري.

ويتلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وخاصة خليته الإعلامية، في الآونة الأخيرة، انتقادات كبيرة من الجماهير وكذلك الإعلام المحلي، بسبب سياسة الانغلاق الممارسة داخل محيط المنتخب، في ظل غياب البيانات الرسمية من الهيئة لتنوير الرأي العام بآخر التطورات خاصة حول هوية المصابين بفيروس كورونا، مما ساهم في انتشار الشائعات مثلما كان الحال حول أسباب الالتحاق المتأخر للنجم رياض محرز برفقائه في الدوحة.

المساهمون