بن رحمة ينقذ منتخب الجزائر... هدف عالمي وصل صداه إلى ليون

11 أكتوبر 2024
بن رحمة يحتفل بتسجيل هدفه مع الجزائر في التصفيات، 6 يونيو 2024 (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق سعيد بن رحمة مع منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث سجل هدفين في الفوز 5-1 على توغو، مما يعكس عودته القوية بعد فترة صعبة تحت قيادة المدرب السابق جمال بلماضي.

- بن رحمة، الذي سجل هدفه الخامس مع المنتخب في 29 مباراة دولية، يسعى لاستعادة مكانته في نادي ليون الفرنسي بعد أداء مميز مع الجزائر، رغم التحديات التي واجهها هذا الموسم.

- تألقه الأخير يعزز فرصه في العودة للتشكيلة الأساسية، خاصة بعد تسجيله هدفاً رائعاً في الدوري الأوروبي ضد أولمبياكوس، مما يبرز قدرته على التألق في اللحظات الحاسمة.

سجل نجم ليون الفرنسي، سعيد بن رحمة (29 عاماً)، تألقاً جديداً مع منتخب الجزائر، حين قاده، مساء الخميس، إلى الفوز على منتخب توغو بخمسة أهداف لهدف، على استاد 19 مايو بمدينة عنابة شرقي البلاد، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب 2025.

واستطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الأول للمنتخب الجزائري بطريقة رائعة، عندما أرسل تسديدة بعيدة المدى سكنت شباك حارس المنافس، معدلاً النتيجة لـ"الخُضر"، الذين كانوا متأخرين بهدف، قبل أن يعود اللاعب نفسه في الشوط الثاني، ويُسجل هدفاً ثانياً من علامة الجزاء، رغم وجود القائد رياض محرز، الذي يبدو أنه مازال متأثراً بركلة الجزاء التي أهدرها الشهر الماضي ضد غينيا الاستوائية، بالإضافة إلى مردوده المتواضع، خلال هذا اللقاء أيضاً.

ويأتي تألق سعيد بن رحمة في مواجهة توغو، ليواصل إبداعه تحت قيادة المدرب، فلاديمير بيتكوفيتش، بعد فترة صعبة عاشها في عهد المدرب السابق، جمال بلماضي، الذي استبعده من العديد من المباريات المهمة، مفضلاً النجم الحالي للترجي التونسي، يوسف بلايلي، ويُضاف هذا إلى الحادثة الشهيرة التي كانت بينهما، عندما تشاجر الرجلان على خط التماس خلال لقاء مصر الودي في الإمارات، قبل نحو عام، وذلك ما أثار جدلاً كبيراً وسط الرأي العام الكروي في البلاد.

ووصل سعيد بن رحمة إلى هدفه الخامس، في مشواره مع منتخب الجزائر، الذي حمل قميصه في 29 مباراة دولية، وحدث ذلك لأول مرة عام 2015، أثناء لقاء ودي ضد منتخب غينيا، وبعد ثقة وضعها فيه المدرب الأسبق للخُضر، الفرنسي كرستيان غوركوف، إثر أداء مميز قدمه مع فريقه السابق نيس، لكنه غاب لفترة طويلة عن المنتخب الجزائري، بعد تعاقب الكثير من المدربين، إضافة إلى تراجع مستواه، وتنقله بين العديد من الأندية، قبل أن يستعيد جزءاً كبيراً منه مع فريقه السابق، برينتفورد الإنكليزي، في دوري الدرجة الأولى بإنكلترا "تشامبيونشيب".

وسيعمل سعيد بن رحمة على انعكاس تألقه مع منتخب الجزائر، إلى استعادة مكانته مع فريقه ليون الفرنسي، الذي عاش معه لحظات صعبة هذا الموسم، حتى أن مدربه بيير ساج وضعه خارج قائمة بعض المباريات، التي أعقبت عودته من معسكر الخُضر، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، خاصة مع عودة صاحب الأصول الجزائرية، ريان شرقي، لمستواه الكبير، ولو أن بن رحمة بدوره كذلك لم يتأخر في الرد على مدربه بهدف مميز كان قد سجله في الدوري الأوروبي أمام أولمبياكوس اليوناني، الأسبوع الماضي.