نجم الأهلي المصري يثير الجدل في واقعة صادمة

20 يونيو 2024
رامي ربيعة وإمام عاشور بعد لقاء الترجي، 15 مايو 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نشطاء الكرة المصرية يتداولون مقاطع فيديو لإمام عاشور، لاعب الأهلي، وهو يتورط في مشاجرة بمركز تجاري كبير بالقاهرة، حيث اقتحم المبنى بصحبة مجموعة أشخاص واشتبك مع رجال الأمن.
- ردود الأفعال تباينت حول الواقعة، بين مدافعين عن حق عاشور في الدفاع عن زوجته، مقارنة بحادثة مماثلة لياسر إبراهيم، وآخرين طالبوا بتحقيق الأهلي في الحادثة وإيقاف اللاعب.
- إمام عاشور، الذي انتقل من الزمالك إلى الأهلي في صفقة بلغت ثلاثة ملايين يورو، ساهم في فوز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا، بعد رحلة احتراف قصيرة في الدنمارك.

تداول بعض من نشطاء الكرة المصرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع  فيديو لمشاجرة تورط فيها إمام عاشور لاعب النادي الأهلي المصري، في أحد المراكز التجارية الكبرى في القاهرة.

وانتشرت، الخميس، مقاطع فيديو عديدة للاعب الأهلي بصحبة مجموعة من الأفراد، وهم يقتحمون مبنى المركز التجاري، ثم يدخل في مشاجرة مع رجال الأمن هناك. ولم يصدر نادي الأهلي أي بيانات تخصّ واقعة مشاجرة إمام عاشور، بعدما ظهر في أحد مقاطع الفيديو مصاحباً للعشرات من الأشخاص، وهو يقتحم المبنى، باحثاً عن واحد من أفراد الأمن، قال شهود العيان، إنه لم يتدخل لمنع شباب حاولوا مضايقة زوجته.

وتباينت ردود الأفعال، ما بين مدافعين عن إمام عاشور من قطاع من الجماهير، والذين منحوه حق الدفاع عن زوجته ضد أية إساءة تعرضت لها، وقارنوا بين تصرفه وتصرف ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، الذي تعرض لواقعة مماثلة في العام الماضي، ودعمته الإدارة، فيما تداول قطاع آخر من الجماهير، على تداول مقاطع الفيديو، والسخرية من اللاعب ومطالبة الأهلي، بضرورة التحقيق في الواقعة وإيقاف اللاعب عن المشاركة، لحين معرفة هوية الأشخاص المصاحبين له في الاشتباك.

ويعتبر إمام عاشور بطل آخر صفقة انتقال لاعب من الزمالك إلى الأهلي، بعدما ترك اللاعب النادي الأبيض، بعد سنوات ذهبية لعب خلالها للزمالك بين عامي 2019، 2023 حتى رحل في شتاء 2023 محترفاً في ميتدلاند الدنماركي، ليعود بعدها إلى الأهلي بعد أقل من ستة أشهر، في صفقة وصلت قيمتها إلى ثلاثة ملايين يورو، وساهم في حصد الأهلي مؤخراً لقب بطل دوري أبطال أفريقيا.

المساهمون