نجم أثلتيك بلباو يرد على استفزاز مشجع بشجار عنيف

14 يونيو 2024
أندير هيريرا لاعب بلباو على أرض ملعب سان ماميس، 19 مايو/أيار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أندير هيريرا، نجم مانشستر يونايتد السابق، يتعرض لموقف حرج بعد تمديد عقده مع أثلتيك بلباو، حيث واجه استفزازًا من مشجع غاضب لرفضه العودة إلى ريال سرقسطة، مما أدى إلى شجار عنيف تدخل فيه أصدقاؤه لمنع تفاقم الوضع.
- الحادثة تم توثيقها في مقطع فيديو نشره موقع فوتبول إسبانيا على إكس، يظهر هيريرا وهو يتناول العشاء مع أصدقائه قبل أن يتصاعد النقاش مع المشجع الذي انتقد ولاءه وقراره بالبقاء مع بلباو.
- نادي أثلتيك بلباو يؤكد استمرار هيريرا مع الفريق بعقد جديد لموسم إضافي، رغم الجدل والانتقادات حول قراره والتكهنات بشأن عودته المحتملة إلى ريال سرقسطة، وسط تحديات مالية تحول دون إتمام الصفقة.

تعرّض نجم نادي مانشستر يونايتد السابق، أندير هيريرا، لموقفٍ حرج، عندما توجه نحوه مشجع غاضب، لامه على تمديد عقده مع ناديه الحالي أثلتيك بلباو الإسباني، إذ ردّ على استفزازه بشجار عنيف، ما أدى لتدخل أصدقائه، الذين كانوا يتناولون وجبة العشاء رفقته في أحد المطاعم الراقية، وهو ما جنّب وقوع إصابات، بالنظر لحجم التوتر الذي ساد مكان الحادث.

ونشر حساب موقع فوتبول إسبانيا، الجمعة، على موقع التواصل الاجتماعي إكس، مقطع فيديو يظهر ما وقع بالتحديد، إذ كان لاعب باريس سان جيرمان السابق يستمتع بوقته رفقة أصدقائه، حين جلسوا إلى طاولة العشاء، التي كانت موضوعة على طرف الشارع، قبل أن يتجه إليه مشجع لنادي سرقسطة، ويوجه إليه عبارات لوم قاسية، مشككاً في ولائه لنادي ريال سرقسطة، الذي قام بتكوينه في أكاديميته، ومنحه فرصة اللعب في المستوى العالي.

وقال المشجع الغاضب الذي كان ينتظر عودة أندير إلى صفوف ريال سرقسطة: "هل تعرف قيمة سرقسطة؟ لم تكن وفياً لفريقنا"، وواصل المشجع الصراخ أمام الحاضرين في المكان، ما استفز هيريرا الذي توجه نحوه، ودفعه برأسه، ثم صرخ في وجهه "ما بك؟ ماذا تعرف عن الموضوع؟ ما شأنك؟"، قبل أن يدفعه بقوة، واستمر الشجار من دون أن تظهر اللقطات، التي صورها المشجع بهاتفه، ما وقع بعدها بالتحديد.

وأعلن نادي أثلتيك بلباو عن استمرار أندير هيريرا في صفوفه بعقد جديد، يمتد لموسم إضافي، وهو ما لم يرق للمشجع، الذي لامه على رفضه العودة إلى ريال سرقسطة ومساعدته على استرجاع مكانته في كرة القدم الإسبانية، بعد النتائج السيئة التي سجلها في الموسم المنتهي (احتل المرتبة 15 في دوري الدرجة الثانية)، وتفضيله البقاء مع خامس دوري الدرجة الأولى.

ورغم الأخبار التي انتشرت في الإعلام، بأن هيريرا قريب من العودة إلى ناديه الأول، إلا أن موقع راديو أر أم سي الفرنسي أوضح بأن النادي الأندلسي لم يقدم أي عرض للاعب خط الوسط، باعتبار أن راتبه المرتفع يتخطى قدرات النادي المالية، وهو سبب مواصلة هيريرا مشواره مع فريقه الباسكي، الذي يشارك في بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم.

Ander Herrera did not take kindly to remonstrations in public following his decision to extend with Athletic Club.pic.twitter.com/643RHltppr

— Football España (@footballespana_) June 14, 2024

المساهمون