نجمة السباحة الإسبانية تشيد بتنظيم بطولة العالم للألعاب المائية في قطر

09 فبراير 2024
أونا كاربونيل السباحة الاستعراضية الإسبانية (فرانس برس)
+ الخط -

تحدثت أونا كاربونيل السباحة الاستعراضية الإسبانية والبطلة العالمية والأولمبية السابقة عن تنظيم بطولة العالم للألعاب المائية 2024 المقامة في الدوحة، مؤكدة أن المنافسات يشارك فيها أبطال وبطلات عالميون في مختلف الرياضات المائية.

وقالت السباحة الإسبانية أونا كاربونيل في تصريحات لوكالة "قنا" القطرية: "وصلت المنافسات لمراحلها الحاسمة على مستوى السباحة الإيقاعية، وهناك تحديات كبيرة في المنافسات التي تستضيفها قبة أسباير، وأعتقد أن المؤشرات الأولية تؤكد أن المنافسة ستكون صعبة في الأدوار المقبلة، وربما تكون هناك مفاجآت في ظل ظهور بعض السباحين الجدد الذين تمكنوا من التأهل للأدوار قبل النهائية".

وأضافت نجمة السباحة الإسبانية سابقاً: "أرست اللجنة المنظمة معياراً عالياً جداً في التنظيم لتحتذي به سائر الدول، وقدمت الدوحة نموذجاً للرياضيين ضم كافة أساليب الراحة ونظم خير تنظيم من خلال المرافق التي تتوافر عليها كافة المواقع سواء داخل أسباير أو في المياه المفتوحة في ميناء الدوحة القديم". كما طالبت كاربونيل جماهير رياضة السباحة بمتابعة تفاصيل المنافسات عن قرب والاستمتاع بخوض تجربة مميزة بوجود نخبة من الأبطال والبطلات على المستوى العالمي.

وكانت كاربونيل قد حصدت ميداليتين فضية وبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 2012، كما حازت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة المتزامنة عام 2009، وعلى ثلاث ميداليات ذهبية في بطولات أوروبا للسباحة المتزامنة.

يُذكر أن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، تشمل 6 رياضات، منها 5 أولمبية هي: السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الإيقاعية والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

وتقام منافسات بطولة العالم للألعاب المائية في 3 مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية ومنافسات كرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس في مجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم، وتستمر المنافسات حتى 18 من الشهر الحالي.

المساهمون