نجمان يربكان حسابات إنريكي: إصابات مؤثرة قبل مونديال قطر

29 أكتوبر 2022
لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا (بوريس ستروبل/Getty)
+ الخط -

بدأت المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، التي ستقام بعد أقل من شهر في قطر، في كشف قائمة لاعبيها الموسعة لهذا العرس العالمي، قبل اختيار النهائية المكونة من 26 لاعبا.

وتلقى لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، السبت، خبراً سيئاً بعد إصابة اثنين من أهم لاعبيه، اللذين كانا حاضرين في قائمته الأولية التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وهما الحارس كيبا أريزابالاغا والمهاجم ألفارو موراتا.

وتعرض كيبا، الذي استرجع مكانه في التشكيل الأساسي لفريقه تشلسي، إلى إصابة في مباراة فريقه مع نادي برايتون، ضمن الأسبوع الـ14 من الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه تحامل على نفسه وتمكن من إنهاء الشوط الأول، ليعوضه مدربه غراهام بوتر بزميله السنغالي إدوارد ميندي في فترة ما بين الشوطين.

ومن جهته، تعرض موراتا إلى إصابة في مباراة فريقه أتلتيكو مدريد مع نادي قادش، ضمن الأسبوع الـ12 من الليغا، ليغادر الملعب في الدقيقة العاشرة، حيث عوضه مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني بالمهاجم البرازيلي ماتيوس كونيا.

وتعد إصابة اللاعبين ضربة قوية لإنريكي، خصوصاً بعد أن أقصى الأخير حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي دافيد دي خيا من قائمته، بينما يعد موراتا المهاجم الأول للمنتخب في الفترة الحالية.

المساهمون