نتائج متباينة للعرب في مونديال اليد.. فوز مصري وخسارة مغربية

16 يناير 2021
تفوق المنتخب المصري في الشوط الأول (محمد عبد الغني/ فرانس برس)
+ الخط -

واصل المنتخب المصري لكرة اليد سلسلة انتصاراته، وحقق فوزاً كبيراً على مقدونيا الشمالية 38 /19 في اللقاء الذي جمع بينهما، السبت، في إطار الجولة الثانية للمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم السابعة والعشرين.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 4 نقاط، بعدما قدّم عرضاً قوياً، خاصة في الشوط الأول الذي شهد تفوقاً شبه كاملٍ للفراعنة وأنهاه متقدماً بنتيجة 20-6.

وتكرر في النصف الثاني سيناريو التراجع البدني للاعبي المنتخب المصري، واستغلته مقدونيا الشمالية بشكل أفضل في تحسين النتيجة وسجلت 13 هدفاً في مرمى محمد الطيار، فيما لم يسجل "الفراعنة" سوى 18 هدفاً.

وظهر أكثر من لاعب في المنتخب المصري بمستوى جيد، مثل محمد ممدوح هاشم وكريم هنداوي وعلي زين ومحمد سند وحسن وليد، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، إلى جانب أحمد الأحمر قائد المنتخب، الذي شارك لأول مرة بعدما غاب عن لقاء مصر وتشيلي في الجولة الأولى.

 

وفي الوقت نفسه، خسر منتخب المغرب أمام نظيره البرتغالي بنتيجة 33 /20 في لقائهما ضمن منافسات المجموعة السادسة للمونديال، لتتأهل البرتغال بهذه النتيجة إلى الدور المقبل، بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل 12-12، وقدم المغاربة عرضا رائعا قبل أن تلعب الخبرة دور البطولة في منح البرتغال الفوز في النصف الثاني، وزيادة الفارق إلى 13 هدفا في نهاية المباراة لصالحها وحصد الانتصار الغالي على "أسود الأطلس".

وشهدت المجموعة الثامنة تحقيق روسيا البيضاء فوزاً غالياً على كوريا الجنوبية بنتيجة 32/ 24 لترفع رصيدها إلى 3 نقاط، وتتأهل رسمياً إلى الدور المقبل في البطولة، فيما حقق منتخب الاتحاد الروسي لكرة اليد بدوره الفوز الأول على حساب سلوفينيا 31/ 25 لترفع رصيدها إلى 3 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، تأهلت فرنسا للدور المقبل رسمياً بعد الفوز الكبير على النمسا بنتيجة 35-28، وحققت ثاني انتصاراتها على التوالي ليرفع الديوك الزرقاء رصيده إلى 4 نقاط في مونديال كرة اليد.

المساهمون