ناغيلسمان ليس ساحراً.. هل انقطع حبل الود بين بايرن ميونخ ومدربه؟

19 فبراير 2022
بايرن عانى من تراجع في النتائج (رونالد كرايفك/Getty)
+ الخط -

أدت الهزيمة أمام بوخوم (4-2) في البوندسليغا، والتعادل الصعب أمام سالزبورغ (1-1) في دوري أبطال أوروبا، إلى تسليط الضوء على مشاكل عديدة يواجهها فريق بايرن ميونخ الألماني، مع مدربه جوليان ناغيلسمان.

وصنعت النكستان، جنبا إلى جنب مع انضمام نيكلاس سولي إلى صفوف الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند، "أرضًا رخوة" بدأت في زعزعة أسس ملعب "أليانز أرينا".

وحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، نُشر الجمعة، فإن مباراة سالزبورغ كشفت مشاكل كبيرة تؤثر على النادي، والتي يحاول جوليان ناغيلسمان معالجتها، في ظل قرارات خاطئة، ونقص على مستوى المنافسة الداخلية.

ويبدو أن سياسة انتقالات بايرن، كما حدث مع المدرب السابق هانز فليك، كشفت عن أول "الشروخ" بين ناغيلسمان وصالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي، حيث وصل دايو أوبيكانو ومارسيل سابيتسر وعمر ريتشاردز وسفين أولريتش في الصيف، لكن المدرب طلب تعزيزات جديدة في الشتاء، لم يتم تلبيتها.

زكريا وكانسيلو مطلبا ناغيلسمان 

"لطالما كنت من أشد المعجبين بالتعاقدات الشتوية. إنهم يجلبون روحا جديدة للفريق"، هذا ما قاله المدرب السابق لناديي هوفنهايم ولايبزيغ، الذي كان يحلم بوصول دينيس زكريا الذي انتهى به الأمر في يوفنتوس، والتوقيع شبه المستحيل مع نجم السيتي جواو كانسيلو. 

علاوة على ذلك، أصر على عدم وجود منافسة داخلية، بالقول: "يمكننا خلق المنافسة من خلال النشاط في السوق، أنا لست من أولئك الذين يناقشون الأمور علنا. أحلم بالعديد من اللاعبين وأواصل إرسال القوائم إلى النادي، لكن يجب أن يكون هناك إجماع ولم يكن هذا في الشتاء. لهذا السبب لم يتم فعل أي شيء".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

انتقادات ماتيوس لحميديتش

من ناحية أخرى، انتقد لوثار ماتيوس، أسطورة ألمانيا ونادي بايرن ميونخ، صالح حميديتش، حيث قال في تصريح سابق: "ناغيلسمان ليس ساحرا. لا يمكنه حل جميع المشكلات بشكل مثالي. لقد غير النظام، لكن هناك فرق مثل سيتي أو تشلسي أو ليفربول تتفوق في الأداء على بايرن، كما يحدث لبايرن نفسه مع بوروسيا دورتموند في ألمانيا". ليأتي الرد من حميديتش، بالقول: "لن أسمح لهذا أن يؤثر عليّ. لوثار محلل وعليه أن يقول أشياء، لكنني لا أكترث بما يقول، أتحدث إلى المدرب كل يوم. نعمل بشكل جيد سويا. نحاول تطوير الأفكار والإبداع. وبالطبع، نفكر في التعاقدات الجديدة".
المساهمون