نادال يواجه فرصة "أخيرة" في بطولة رولان غاروس.. ما القصة؟

06 فبراير 2023
يعاني نادال من كثرة الإصابات في الفترة الحالية (جيسون هيدريتش/Getty)
+ الخط -

يواجه النجم الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، فرصة "أخيرة" في بطولة رولان غاروس التي تقام في الفترة ما بين شهر مايو/أيار ويونيو/حزيران القادمين، من أجل مواصلة تحقيق النجاحات، بعدما استطاع الصربي نوفاك ديوكوفيتش معادلة الرقم القياسي (22 لقباً في الغراند سلام).

وكشف موقع "تنس وورلد" الأميركي، الأحد، أن نوفاك ديوكوفيتش استطاع تحقيق 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة، وهو رقم قياسي تاريخي، لكن الصربي وضع نصب أعينه الرقم الذي يحمله منافسه الأول، رافاييل نادال، في رولان غاروس.

وتابع أن نادال استطاع تحقيق لقب بطولة "رولان غاروس في 14 مناسبة، لكنه سيكون أمام فرصة "أخيرة" في حال أراد التفوق على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وعاد للانفراد بالرقم القياسي التاريخي لمن حقق ألقاب بطولات "الغراند سلام".

وأوضح أن نادال لديه العديد من الأرقام القياسية التاريخية في رياضة التنس، حيث استطاع الإسباني نيل لقب "رولان غاروس" 14 مرة، ورفع لقب بطولة برشلونة (12 مرة)، ومونتي كارلو (11 مرة)، وروما (10 مرات)، لكن يبقى رقم "الغراند سلام"، هو الأهم.

واختتم أن نادال سيقوم خلال الفترة القادمة، بعملية التركيز على المشاركة في البطولات الكبرى "الغراند سلام"، لأنه يريد التفوق على نوفاك ديوكوفيتش، الذي تلقى قبل عدة أيام أخباراً رائعة، وهي السماح بمشاركته في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

يذكر أن النجم الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، يعاني خلال الفترة الحالية، من الإصابات التي جعلته يغيب عن بطولات التنس في الفترة القادمة، ما جعل وسائل الإعلام تترقب قيامه بإعلان اعتزاله، نتيجة تقدمه في السن، إلا في حال عودته مرة أخرى للتألق، والشفاء الكامل من الإصابات.

المساهمون