كيف ستبدأ الأندية الكبيرة رحلتها في الدوريات نهاية هذا الأسبوع؟

16 اغسطس 2024
الأندية الكبيرة تفتتح رحلة الموسم الجديد نهاية هذا الأسبوع (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تنطلق معظم الدوريات الأوروبية نهاية هذا الأسبوع باستثناء الدوري الألماني، حيث يبدأ ريال مدريد الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني بمواجهة ريال مايوركا، بينما يواجه برشلونة فالنسيا مع مدربه الجديد هانسي فليك.
- في الدوري الإنجليزي، يفتتح مانشستر يونايتد مشواره بمواجهة فولهام، بينما يلتقي ليفربول مع إيبسويتش وأرسنال مع وولفرهامبتون، ويواجه مانشستر سيتي تشلسي.
- في الدوري الإيطالي، يلتقي إنتر ميلان مع جنوى، وميلان مع تورينو، بينما يشهد نهائي السوبر الألماني مواجهة بين باير ليفركوزن وشتوتغارت.

تنطلق معظم الدوريات الأوروبية نهاية هذا الأسبوع باستثناء الدوري الألماني الذي ينطلق لاحقاً، وستبدأ الأندية الكبيرة رحلتها خلال أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين، والهدف تأكيد البداية القوية لموسم 2024-2025 من أول يوم.

ويبدأ نادي ريال مدريد رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد القادم، عندما يواجه مُضيفه فريق ريال مايوركا في تمام الساعة (22:30 مساء بتوقيت القدس المحتلة)، فيما ينتظر برشلونة اختباراً صعباً للغاية مع مدربه الجديد، الألماني هانسي فليك، نتيجة المباراة المرتقبة ضد فالنسيا، غداً السبت (22:30 مساء بتوقيت القدس المحتلة).

ويفتتح مانشستر يونايتد مشواره في بطولة الدوري الإنكليزي لموسم 2024-2025، اليوم الجمعة (في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، في مواجهة نادي فولهام على أرضه في ملعب أولد ترافورد، وفي نفس الليلة سيفتتح بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، باريس سان جيرمان، مشواره في مواجهة لو هافر في تمام الساعة (21:45 مساءً بتوقيت القدس).

وسيفتتح نادي ليفربول مشواره في بطولة الدوري الإنكليزي غداً السبت (14:30 بعد الظهر بتوقيت القدس المحتلة)، في مواجهة نادي إيبسويتش الصاعد حديثاً إلى منافسات البريمييرليغ، ثم يلعب نادي أرسنال بعد الظهر (17:00 بتوقيت القدس المحتلة)، على أرضه في مواجهة وولفرهامبتون، ويسعى نادي المدفعجية لتحقيق أول فوز له في الموسم الجديد والانطلاق بقوة، على أن يلعب برشلونة أولى مبارياته في مواجهة فالنسيا خارج الأرض (في تمام الساعة 22:00 مساءً بتوقيت القدس المحتلة).

وفي الدوري الإيطالي، سيفتتح إنتر ميلان بطل الموسم الماضي مشواره في مواجهة نادي جنوى، غداً السبت 17 أغسطس/آب (في تمام الساعة 19:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، ثم يفتتح نادي ميلان مشواره في مواجهة منافسه تورينو في نفس الليلة (في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القدس المحتلة)، وعينه على تحقيق أول انتصار مع مدربه الجديد، البرتغالي، باولو فونسيكا، كما ويشهد يوم السبت أيضاً إقامة نهائي السوبر الألماني بين بطل البوندسليغا، باير ليفركوزن، ووصيف الدوري، شتوتغارت (في تمام الساعة 21:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة).

وسيفتتح مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي رحلته في موسم 2024-2025، في مواجهة قوية ومُنتظرة خارج الأرض أمام منافسه تشلسي، الأحد المقبل 18 أغسطس/آب (في تمام الساعة 18:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، وفي نفس الليلة يفتتح بطل الليغا، ريال مدريد، مشواره في مواجهة مايوركا خارج الأرض (في تمام الساعة 22:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، ويُعبتر النادي الملكي أفضل الأندية في الدوريات الأوروبية في موسم 2023-2024، خصوصاً بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ليوم الاثنين المقبل 19 أغسطس/آب حصة أيضاً من اليوم الأول من منافسات الدوريات الأوروبية، إذ سيلعب توتنهام في مواجهة ليستر سيتي العائد إلى البريمييرليغ خارج الأرض (في تمام الساعة 22:00 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، كما وسيفتتح أتلتيكو مدريد مشواره في بطولة الدوري الإسباني في مواجهة صعبة أمام فياريال خارج الأرض (22:30 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، كما وسيفتتح يوفنتوس مشواره في الكالتشيو أمام كومو الصاعد حديثاً في نفس الليلة (24:45 بتوقيت القدس المحتلة).

المساهمون