نادال ينسحب من بطولة جديدة ويعترف: هناك من هو أفضل مني

12 سبتمبر 2024
نادال في ملاعب رولان غاروس، 31 يوليو 2024 في باريس (كواليتي سبورت/Getty)
+ الخط -

انسحب النجم الإسباني، رافاييل نادال (38 عاماً)، من المشاركة في كأس ليفر للتنس، التي ستقام من 20 إلى 22 سبتمبر/ أيلول الحالي في برلين، وفق ما أعلنه "الماتادور" الإسباني، الخميس، وذلك دون الإشارة إلى ما إذا كان قد أصيب مجدداً، وبالتالي لن يكون حاضراً في الموعد الذي سيلتقي فيه فريق أوروبا فريقاً من بقية الدول الأخرى.

وقال نادال في منشور على منصة إكس، الخاص بالبطولة: "أشعر بخيبة أمل حقيقية، وأنا أعلن أنني لن أتمكن من المشاركة في كأس ليفر في برلين الأسبوع المقبل مع بقية اللاعبين. إنها منافسة جماعية، ولكي أدعم فريق أوروبا حقاً، عليّ أن أفعل ما هو الأفضل بالنسبة لهم ومساعدتهم في حصد الانتصارات، ويوجد حالياً لاعبون آخرون يمكنهم مساعدة الفريق في تحقيق النصر". وتابع: "لديّ الكثير من الذكريات المميزة والرائعة عندما شاركت سابقاً في كأس ليفر، وكنت أتطلع حقاً إلى أن أكون مع زملائي ومع بورن بورغ (المدرب السويدي لفريق أوروبا) في عامه الأخير كقائد". وسيقود الفرنسي يانيك نواه، الفريق الأوروبي انطلاقاً من عام 2025.

ولم يشارك نادال في أي بطولة، منذ أن كان حاضراً في دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الشهر قبل الماضي، إذ فشل في حصد نتائج إيجابية، بعدما تراجعت نتائجه بشكل كبير في الأشهر الماضية، بسبب كثرة الإصابات التي طاولته، وحالت دون تحقيق الانتصارات، كما غاب عن العديد من البطولات وسط توقعات بأنه قد يعتزل اللعب قريباً، بعد أن باتت الإصابات كابوساً يلاحقه، ويعجّل بقرب نهاية مسيرته البطولية.

المساهمون