نابولي يواجه ميلان: أسباب ترجح كفة أبناء الجنوب في القمة الإيطالية

12 ابريل 2023
مواجهة نارية مرتقبة بين الفريقين الإيطاليين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستضيف فريق ميلان نظيره نابولي، على ملعب "سان سيرو"، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في قمة إيطالية من العيار الثقيل.

وفي ظل الموسم الاستثنائي الذي يقدمه أبناء الجنوب، يبدو أنهم الفريق الأقرب لخطف بطاقة العبور إلى نصف النهائي، ولتحقيق ذلك سيكونون مطالبين بالخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الذهاب. وهناك 3 أسباب ترجح كفتهم في قمة "سان سيرو".

نجاح محلي استثنائي

يتصدر فريق نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه لاتسيو، لذا يتطلع فريق الجنوب إلى نقل نجاحه المحلي إلى الصعيد الأوروبي، ومواصلة المنافسة على أكثر من جبهة، في ظل اقترابه الكبير من حسم لقب "الكالتشيو"، وربما الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي في المسابقة القارية الأعرق.

رد الدين

سيحاول نابولي رد الدين لميلان الذي هزمه برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإيطالي، في نتيجة مفاجئة، رغم أن فوز ميلان جاء مغايراً لمجريات المباراة التي استحوذ فيها نابولي على الكرة بنسبة 61%، وسددوا 16 كرة (داخل إطار المرمى وخارجه)، فيما هددوا مرمى مايك ماينان في 4 مناسبات.

نتائج إيجابية في سان سيرو

فاز فريق ميلان بواحدة فقط من آخر تسع مباريات خاضها على أرضه (سان سيرو) ضد نابولي في جميع المسابقات (3 تعادلات و5 خسارات)، وجاء هذا الفوز في ربع نهائي كأس إيطاليا في 2018-2019. وفي الواقع، فاز نابولي في كل مبارياته الثلاث الأخيرة خارج أرضه ضد ميلان (كلها في الدوري الإيطالي)، بما في ذلك الفوز (2 - 1) في وقت سابق من هذا الموسم.

المساهمون