نابولي يحتاج لهذا العدد من الانتصارات فقط للتتويج بلقب الكالتشيو.. موسم عظيم لسباليتي

24 فبراير 2023
يتصدر نابولي الكالتشيو برصيد 62 نقطة حتى الآن (Getty)
+ الخط -

يُقدم فريق نابولي موسماً للتاريخ في الكرة الإيطالية مع اقترابه من تحقيق لقب "الكالتشيو" بسبب استمرار صدارته بفارق كبير عن الوصيف إنتر ميلانو، وهو يحتاج لعدد مُعين من الانتصارات من أجل حسم الأمور بقيادة المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي.

ويتصدر فريق نابولي الإيطالي بطولة الدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة جمعها من 20 فوزاً مقابل تعادلين وخسارة في أول 23 مباراة، وبفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الثاني فريق إنتر الذي تعرض لست خسارات هذا الموسم.

وبسبب هذا الفارق من النقاط، يحتاج فريق نابولي لثمانية انتصارات فقط من أجل التتويج رسمياً بلقب "الكالتشيو" لموسم 2022-2023، وستُصبح 7 انتصارات فقط في حال تفوق على منافسه فريق إمبولي في الجولة الـ24 من منافسات بطولة الدوري.

وسيخوض فريق نابولي بعد مواجهة إمبولي المباريات التالية ضد: لاتسيو، أتلانتا، تورينو، ميلان، ليتشي، هيلاس فيرونا ويوفنتوس، وعليه من الممكن إذا حقق فريق الجنوب الإيطالي الفوز في هذه المباريات أن يتُوج بطلاً بعد مواجهة "البيانكونيري".

ويُقدم المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي موسماً عظيماً مع فريق نابولي، إذ لم يخسر سوى مباراتين في جميع المسابقات بعد خوضه 31 مباراة حتى الآن (26 فوزاً و3 تعادلات وخسارتين)، ويبدو أنه سيُتابع هذه المسيرة القوية ويقترب أكثر فأكثر من التتويج بلقب الدوري بعد غياب لسنوات طويلة عن منصات التتويج.

ولا يقتصر ظهور نابولي الخارق على المستوى المحلي فقط، إذ إن الفريق يُقدم مستوى رائعاً في منافسات دوري أبطال أوروبا أيضاً وأصبح قريباً من الوصول إلى الدور ربع النهائي، إثر تخطيه منافسه آينترخت فرانكفورت في ذهاب دور الـ16 بهدفين نظيفين خارج الأرض، وهو من بين المرشحين الأقوياء للمنافسة على اللقب الأوروبي هذا الموسم.

المساهمون