نابولي الهجومي: رأس حربة هداف وجناح مبدع

14 يناير 2023
أرقام نابولي الإيطالي خارقة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

يُقدم فريق نابولي الإيطالي موسماً أكثر من رائع بقيادة مدربه لوسيانو سباليتي، إذ يتصدر منافسات "الكالتشيو" برصيد 47 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الوصيف فريق ميلان، ومستواه الهجومي يُثبت مباراة بعد مباراة أنه قادر على تحقيق الألقاب هذا الموسم.

ومن أبرز أسباب تفوق فريق نابولي على المنافسين هو هجومه القوي، وتحديداً المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الأكثر مساهمة بالأهداف في موسم 2022-2023، إن كان صناعة الأهداف أو تسجيلها.

بالنسبة لأوسيمين، فهو سجل أرقاماً خارقة مع فريق الجنوب الإيطالي حتى الآن، وتحديداً في بطولة الدوري، إذ خاض 14 مباراة سجل فيها 12 هدفاً وصنع 3 أهداف، بمعدل هدف في كل مواجهة، وهو رقم مرتفع جداً لرأس الحربة النيجيري الهداف والحاسم أمام المرمى.

في المقابل، فإنّ الجناح الجورجي كفاراتسخيليا يملك حالياً 17 هدفاً و"أسيست" في 20 مباراة بجميع المسابقات التي شارك فيها، إن كان في الدوري أو الكأس أو دوري أبطال أوروبا، وهو ما يدلُ على أنه لاعب مهاري وخلاق في الهجوم، وساهم في تحقيق نابولي الانتصارات.

وبفضل هذين النجمين، يُتابع نابولي عروضه الكروية القوية وآخرها التفوق على يوفنتوس، أمس الجمعة، بخماسية في الجولة الـ18 من بطولة الدوري الإيطالي، كما أنّ نابولي سجل 61 هدفاً وهو رقم تهديفي عالٍ بالنسبة للفريق الذي بات واحداً من أشرس المنافسين على الألقاب هذا الموسم.

ولم يكتفِ هذان النجمان بالظهور المُميز على الصعيد المحلي فقط، بل أبدعا في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2022-2023 الحالي، خصوصاً بعد تأهل فريق الجنوب إلى الدور الثاني عن جدارة واستحقاق، وبأرقام كبيرة تجعله من بين أبرز المنافسين على اللقب الأوروبي الكبير.

المساهمون