مُدرب فرنسا يُهاجم عوار بسبب منتخب الجزائر

17 مارس 2023
عوار حسم الاختيار أخيراً ( أنتوني بيبارد/Getty)
+ الخط -

انتقد ريمون دومنيك، مدرب منتخب فرنسا السابق، ووصيف بطل العالم 2006، قرار اللاعب حسام عوار تمثيل منتخب الجزائر، بعدما سبق له أن دافع عن ألوان فرنسا في منتخبات الشبان، وشارك في لقاء وحيد مع المنتخب الأول.

ونقل موقع "أر.أم.سي"، الفرنسي، الجمعة، تصريحات المدرب المثير للجدل في فرنسا، وخلالها اعتبر أن عوار أساء كثيراً إلى المنتخب الجزائري الذي يحمل عنه صورة إيجابية، بعد تصريحاته الأخيرة التي تؤكد أنه اختار تمثيل "الخضر" مكرها.

وقال دومنيك: "أعتقد أن قول عوار إنه اختار اللعب لمنتخب الجزائر، لأنه لم يعد قادراً على تمثيل فرنسا، فيه إهانة لمنتحب الجزائر، لو قال هذا الكلام عندما كان في أفضل مستوياته لكان الأمر مقبولا بلا شك، ويظهر وكأنه اختيار منه".

وتابع دومنيك حديثه عن قرار عوار قائلا: "إنه يسيء إلى الصورة التي نحملها عن منتخب الجزائر، وذلك عندما يقول إنه ليس جيدا بما فيه الكفاية ليمثل منتخب فرنسا، وهنا اخترت لغة القلب وسأنضم لمنتخب الجزائر، والحال أنه فشل في المشاركة في المباريات مع فريقه ليون".

وأشار دومنيك إلى أنه غاضب من عوار بسبب تقديره لمنتخب الجزائر، داعيا الاتحاد الدولي إلى تحيين قوانينه بخصوص اللاعبين الذين يحملون العديد من الجنسيات بشكل يحسم الجدل ويساعد اللاعبين على اتخاذ قرار منذ بداية مسيرتهم الدولية.

المساهمون