ميليك يبعثر حسابات منتخب بولندا في يورو 2024

08 يونيو 2024
لعب ميليك مع منتخب بولندا في تصفيات يورو 2024، 15 أكتوبر 2023 (جرزيجورز وجدا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أركاديوش ميليك، نجم منتخب بولندا ونادي يوفنتوس، يغيب عن بطولة يورو 2024 في ألمانيا بسبب إصابة خطيرة تعرض لها خلال مباراة ودية ضد أوكرانيا، مما يشكل ضربة قوية لآمال الفريق.
- الاتحاد البولندي لكرة القدم يؤكد على خطورة إصابة ميليك وعدم قدرته على المشاركة في البطولة، مما يضطره للعودة إلى ناديه يوفنتوس لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية.
- رغم الإصابة المؤسفة لميليك، منتخب بولندا يحقق نتائج جيدة في فترة الاستعداد ليورو 2024، بما في ذلك الفوز على أوكرانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، مما يبقي الأمل في تحقيق أداء قوي بالبطولة.

بعثر النجم البولندي أركاديوش ميليك (30 عاماً) حسابات منتخب بلاده، بعدما تأكد غيابه عن بطولة يورو 2024، التي تحتضنها ألمانيا بعد أيام قليلة، وذلك عقب الإصابة القوية التي تعرض لها في المواجهة الودية ضد منتخب أوكرانيا، الذي خسر المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، أمس الجمعة. وقال الاتحاد البولندي لكرة القدم، في بيان رسمي، اليوم السبت: "لقد تعرض أركاديوش ميليك إلى إصابة خطرة في المواجهة الودية ضد منتخب أوكرانيا، ما جعل الجهاز الطبي للمنتخب يؤكد عدم قدرة المهاجم على المشاركة في بطولة يورو 2024، وسيعود الآن إلى نادي يوفنتوس من أجل إجراء المزيد من الفحوصات الطبية".

وأكد الاتحاد البولندي لكرة القد، أن إصابة المهاجم أركاديوش ميليك تعد ضربة موجعة للجهاز الفني للمنتخب، الذي كان يعتمد على قدرات نجم نادي يوفنتوس من أجل خوض منافسات بطولة يورو 2024 في ألمانيا، لكنه تعرض لإصابة قوية وخطرة، عقب الالتحام مع منافسه في منتخب أوكرانيا، بعد بداية المواجهة الودية بخمس دقائق فقط، وخرج على إثرها مباشرة بسبب عدم قدرته على استكمال اللقاء.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ويعلم الجهاز الفني لمنتخب بولندا أهمية غياب أركاديوش ميليك عن بطولة يورو 2024 في ألمانيا، بسبب صعوبة المجموعة التي ينافسون فيها كلاً من: هولندا وفرنسا والنمسا، رغم النتائج الجيدة التي تحققت خلال فترة الاستعداد للبطولة القارية، وآخرها الانتصار العريض بثلاثة أهداف مقابل هدف على منتخب أوكرانيا، أمس الجمعة. وافتتح لاعب نادي إمبولي الإيطالي المدافع سيباستيان والوكيويس التسجيل لمنتخب بولندا في الدقيقة (11)، وأضاف زميله لاعب الوسط، بيوتر زيلينسكي الهدف الثاني في الدقيقة (16)، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولم يحد الهدفان من طموح المنتخب البولندي، الذي عزز تفوقه بالهدف الثالث، إذ سجله اللاعب تاراس رومانتشوك، بعد نصف ساعة من بداية المباراة، برأسية.

المساهمون