ميلان لإنهاء عقدة نابولي في مباراة عودة أنشيلوتي

26 يناير 2019
ميلان يريد الفوز والاحتفاظ بالمركز الرابع (Getty)
+ الخط -
يترقب عشاق كرة القدم الإيطالية قمة الدوري المحلي "الكالتشيو" بين ميلان ونظيره نابولي في الأسبوع الواحد والعشرين من المسابقة، على ملعب "سان سيرو".

وتشهد المباراة عودة المدرب كارلو أنشيلوتي إلى الملعب الذي عاش فيه العديد من اللحظات الرائعة في مسيرته حين كان لاعباً ومدرباً لنادي ميلان، إذ يعمل حالياً في منصب المدير الفني لنادي نابولي بعدما خلف ماوريسيو ساري.

وكان أنشيلوتي قد فاز مع نابولي على ميلان في مباراة الذهاب التي أقيمت في جنوب إيطاليا بثلاثة أهداف لاثنين بعدما كان الفريق متأخراً في النتيجة، ليقلب الطاولة بعدها بشكلٍ مفاجئ.

ويسعى ميلان لإنهاء هيمنة نابولي في مواجهات الفريقين، إذ لم ينجح في تحقيق الانتصار في آخر 8 مواجهات بين الطرفين، فخسر في 6 مباريات وتعادل في اثنتين فقط.

ويعود الفوز الأخير للروسونيري على نظيره نابولي ليوم 14 ديسمبر/ كانون االأول 2014، أي قبل 4 سنوات تقريباً، حينها انتهى اللقاء بهدفين نظيفين على ملعب سان سيرو، بفضل تألق جيرمي مينيز وجياكومو بونافنتورا، الذي لا يزال مع ميلان، لكنه لن يشارك بطبيعة الحال، بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل فترة.

ويتطلع ميلان بقيادة المدرب جينارو غاتوزو، لتحقيق الفوز، والوصول إلى النقطة السابعة والثلاثين، والتشبث في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، فيما يسعى نابولي للبقاء قدر المستطاع خلف يوفنتوس المتصدر، الذي يتجه بخطى ثابتة نحو المحافظة على اللقب.
المساهمون