ميلان والعودة الصعبة إلى دوري أبطال أوروبا: فريق 7 تتويجات يبحث عن إثبات الذات

14 سبتمبر 2022
ميلان متألق في الكالتشيو (دانيلو فيغو/Getty)
+ الخط -

انتظرت جماهير نادي ميلان الإيطالي، طويلاً، عودة فريقها إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا، فرغم سجله القياسي من التتويجات خلف ريال مدريد الإسباني (7 مرات) إلا أنه ابتعد عن المشاركة في المسابقة الأهم سنوات طويلة.

وللموسم الثاني توالياً منذ مدة، يشارك ميلان في دوري أبطال أوروبا وهذه المرة بصفته بطلاً لـ"الكالتشيو"، بهدف تعويض فشله في المشاركة الماضية رغم أن البوادر الأولى لا تبدو مشجعة بالمرة.

وتعادل ميلان في المباراة الأولى ضد ريد بول سالزبورغ النمساوي، حيث كان متأخراً في النتيجة ولكنه نجح في خطف التعادل بعد سيطرة منافسه على المواجهة إلى حد كبير، ولم يكن ميلان قريباً من الانتصار إذ إنّ مستواه كان دون المأمول طوال 90 دقيقة بشهادة مدربه الإيطالي  ستيفانو بيولي.

وكان ميلان، قد انتصر في لقاء وحيد خلال مشاركته في الموسم الماضي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 4 هزائم وتعادل وحيد ليغادر المسابقات الأوروبية سريعاً بعد أن حلّ رابعاً في مجموعته، خلف ليفربول الإنكليزي وأتلتيكو مدريد وبورتو البرتغالي.

وخلال آخر 7 مباريات حصد ميلان انتصاراً وحيداً، وهو رقم يكشف حجم الصعوبات التي يعاني منها الفريق وتتركه في موقف صعب عندما يستقبل في الجولة الثانية، اليوم الأربعاء، فريق دينامو زغرب الكرواتي متصدر الترتيب.

ولعب الحظ الموسم الماضي دوره في فشل ميلان الذي تأثر بقرارات الحكام في مباريات أتلتيكو مدريد وكذلك بورتو، عندما تعرض للظلم بشكل واضح إضافة إلى سوء الحظ الذي وضعه في مجموعة صعبة.

كما أن الرصيد البشري الحالي، لا يضمن للفريق الذهاب بعيداً في هذه المسابقة باعتبار أنّ ميلان يعاني لا سيما في الهجوم، ولا يملك حلولاً مميزة وزادت الإصابات في تعقيد مهمته، ما يؤكد أنّ الفريق مقبل على مشاركة صعبة في هذه النسخة أيضاً بما أنّ التعاقدات التي أنجزها في الميركاتو الصيفي لا تبدو موفقة.

فرق
المساهمون