ميسي يُثني نجم الأرجنتين عن الاعتزال والهدف كوبا أميركا 2024

24 ديسمبر 2022
رفع ميسي لقب المونديال مع صديقه دي ماريا (جان قتوف/Getty)
+ الخط -

يحلم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بتمديد مشواره مع المنتخب بغية تحقيق ألقاب جديدة، ويعمل على الحفاظ على المجموعة التي حققت لقب بطولة كأس العالم 2022، لإيمانه بقدرتها على حصد لقب آخر ينهي به مشواره الدولي.

ووفقاً لموقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، في خبر نشره الجمعة، قرر المهاجم، أنخيل دي ماريا التراجع عن قرار الاعتزال ومواصلة المشوار بطلب من زميله وصديقه ميسي، لكنه لم يحدد تاريخا لموعد اعتزاله لغاية تأكده من عدم قدرته على تمثيل بلده.

وسيخوض دي ماريا المباريات طيلة السنة المقبلة على الأقل، ومن بينها المواجهات الودية وتصفيات مسابقة كوبا أميركا، وربما يشارك في البطولة القارية التي تنطلق في صيف عام 2024.

وأثارت رسالة دي ماريا بعد التتويج بلقب كأس العالم الكثير من التأويلات، خاصة أن كلماته كانت تشبه لحد بعيد الوداعية، لكن ميسي نجح في ثنيه عن قراره والهدف إمكانية المنافسة على لقب بطولة كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي.

وصرح نجم فريق ريال مدريد الإسباني السابق أن السبب الذي يدفعه للانسحاب هو رغبته في إتاحة المجال للجيل الصاعد، وإيمانه بقدرتهم على قيادة منتخب "التانغو" إلى تحقيق الإنجازات، وهو توقع حدث بالفعل في مونديال قطر بفضل أسماء مميزة يتقدمها، مونتييل وإينزو فيرنانديز.

يُذكر أن النجم، أنخيل دي ماريا، تُوج بطلاً للعالم مع المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز أمام فرنسا بركلات الترجيح، وسجل الهدف الثاني في النهائي قبل أن يغادر في الشوط الثاني بقرار من المدرب، ليونيل سكالوني.

المساهمون