ميسي يروي أسرار تحقيق الألقاب في مسيرته.. هذه أبرزها

12 يوليو 2024
ميسي في تدريبات الأرجنتين قبل نهائي كوبا أميركا، 11 يوليو 2024 (خوان مابروماتا/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليونيل ميسي يكشف أسرار نجاحه في تحقيق الألقاب، مشيراً إلى أهمية الهدوء والتركيز قبل المباريات النهائية، والاستمتاع بكل لحظة.
- ميسي يوضح أن متابعة مباريات الخصم وتحليلها جزء أساسي من استعداده، مشيراً إلى صعوبة مواجهة كولومبيا في نهائي كوبا أميركا.
- يؤكد ميسي على أهمية النوم الجيد والراحة كأحد مفاتيح النجاح، مشيراً إلى قضاء وقت مع زملائه للترفيه والاسترخاء.

روى قائد منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي الأميركي، ليونيل ميسي (37 عاماً)، أسرار قدرته على تحقيق الألقاب خلال مسيرته الاحترافية، بعدما أصبح قريباً من التتويج بلقب بطولة "كوبا أميركا"، المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية، عقب الوصول إلى المواجهة النهائية، التي سيلعب فيها ضد منتخب كولومبيا، فجر الاثنين المقبل.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الأميركية، اليوم الجمعة، عن ليونيل ميسي قوله: "أنتظر دائماً خوض المواجهات النهائية، عبر التحلي بالهدوء، وتذكر جميع ما مررت به خلال المباريات، وهذا ما أفعله الآن مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا. قبل انطلاق المباراة النهائية أحاول الاستمتاع بالأشياء، وأعيش كل لحظة بلحظة، ولا أرغب في أن يكون الوقت سريعاً". وتابع ميسي: "أعيش جميع اللحظات قبل خوض المواجهات النهائية، وأعلم بأن عليّ التركيز، لأنني دائماً ما أتابع جميع المباريات، التي خاضها الخصم، وهذا ما فعلته الآن في كوبا أميركا، عبر مشاهدة المباراة، التي جمعت بين أوروغواي وكولومبيا في نصف النهائي، وعلمت بأن مهمتنا في منتخب الأرجنتين لن تكون سهلة، بسبب صعوبة الفريق المنافس (يقصد كولومبيا)".

وأوضح: "أعلم السبب الحقيقي وراء عدم خسارة منتخب كولومبيا منذ فترة طويلة، لأنه يمتلك لاعبين جيدين وأقوياء أيضاً، لكننا في منتخب الأرجنتين لدينا نجوم يمتلكون السرعة الفائقة، بالإضافة إلى ديناميكية لعبنا، وأعلم أن المواجهة النهائية دائماً ما تكون مباراة منفصلة عن جميع ما لعبناه في أية بطولة، إلا أننا منتخب جيد، وقدمنا كل شيء لدينا". واختتم قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي (37 عاماً)، حديثه: "النوم أحد مفاتيح تحقيق الألقاب. لقد نمت نوماً جيداً للغاية، ولم أواجه أي مشكلات (يقصد تعرضه للأرق)، رغم أنني أقضي بعض وقتي دائماً مع عدد من اللاعبين، ونلعب الورق، ونحاول الخلود إلى أسرنا، حتى نحصل على فترة جيدة من الراحة".

المساهمون