ميسي يرفض جائزة أفضل لاعب في كوبا أميركا..واللجنة تحجبها

06 يوليو 2015
+ الخط -


رفض مهاجم المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، استلام جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية، كوبا أمريكا 2015، وذلك تعبيراً منه عن حزنه الشديد بعد خسارة منتخب بلاده في المباراة النهائية التي جمعته بنظيره التشيلي، مساء الأحد، على الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياجو.

وبحسب شبكة "بي.إن.سبورت" فقد رفض اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009-2012) اعتلاء منصة التتويج من أجل استلام جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية، كوبا أمريكا 2015، وذلك حُزناً منه على هزيمة منتخب بلاده على يد نظيره التشيلي بنتيجة (1-4) بضربات الجزاء الترجيحية.

وبدا نجم كرة القدم الأرجنتينية مُتأثراً بشكل كبير بعدما فشل مُجدداً في اعتلاء منصات التتويج مع منتخب بلاده الأرجنتيني، وذلك بعد أن خسر النهائي الثالث في مسيرته الكروية بعدما سبق له أن أخفق بالتتويج بلقب بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية، كوبا أمريكا عام 2007 حينما خسر منتخب بلاده في المباراة النهائية على يد المنتخب البرازيلي، كما فشل في قيادة منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس العالم 2014، حينما خسر المنتخب آنذاك على يد نظيره الألماني.

واكتفى مهاجم نادي برشلونة الإسباني باستلام ميدالية المركز الثاني، في إشارة منه إلى أنه لم يكن يبحث عن جائزة فردية تُنسب لنفسه، وإنما كان يُمني النفس في قيادة منتخب بلاده لإحراز اللقب الخامس عشر في تاريخه والأول لها منذ التتويج ببطولة عام 1993.

ولم يسبق لمهاجم المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم أن تُوج بأي لقب مع منتخب بلاده الأول، واكتفى بتحقيق لقبي كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاماً عام 2005، وذهبية أولمبياد بكين عام 2008 بقميص منتخب بلاده تحت 23 عاماً.

المساهمون